مجلة ريحانة الالكترونية

احذري: نباتات بمنزلك قد تؤدي لموت طفلك

نباتات الزينة المنزلية غريبة الشكل تكاد لا يخلو منها كل منزل تقريبًا، فهي تعطي مظهرًا جماليًّا رائعًا له،

كما أنها تساعد على تحسين نوعية الهواء في الأماكن المغلقة، ولكن بعضًا من هذه النباتات حسب موقع "the spruce" المتخصص في نباتات الزينة قد تسبب الموت المفاجئ لطفلك إذا لمس أحدها، وفي هذا المقال، سنعرض لكِ بعض الأنواع المنتشرة داخل المنازل والتي قد تؤدي لموت طفلك، فاحذريها.
1. نبات الشيطان اللبلاب:

نوع من أنواع نباتات الزينة المنزلية الشائعة، الذي يمتاز بجاذبية ألوانه وتنوعه وسهولة رعايته، كما يمنح المنزل ديكورًا جذابًا ما يجعله من النباتات المغرية للشراء، إلا إنها قد تمثل خطرًا على طفلك عند لمسها، التي قد تتسبب في إصابته بالقيء وتورم العينين، فتجنبي اقتنائها على قدر الإمكان.
2. أوراق الدفنباخية:

تنتشر هذه الدفنباخية في الكثير من البيوت وتعد من النباتات المنزلية المفضلة نظرًا لجمال أوراقها ولظروف نموها وتكيفها في الظل، ولكن إذا مضغها الأطفال وابتلعوها بالخطأ قد تصيبهم بتهيج في الفم وتورم موضعي، وربما الإفراط في سيلان اللعاب لدى المصاب.
لذلك يفضل الابتعاد عن اقتناء هذه الأنواع، لحماية صغارك من ضررها أو الموت فى بعض الحالات.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه