مجلة ريحانة الالكترونية

احذري تخزين الكاتشاب وصلصة الباربكيو في خزانة مطبخك!

هل تقومين بتخزين الكاتشاب والصلصات الحمراء الأخرى كالباربكيو في خزانة مطبخك؟ قد يبدو الأمر منطقياً بالنسبة لكِ، خصوصاً وأنّك تجدينها في السوبرماركت على الرفوف التقليدية بدلاً من الأقسام المبردة... ولكن على ما يبدو، أنتِ مخطئة في فعلك ذلك!

إذ تبيّن وحسب الخبراء أنّ مكان الكاتشاب هو في الواقع في البراد، كما حال الصلصات الأخرى كالمايونيز والخردل. فكيف تقوم المتاجر بوضعها في حرارة الغرفة طيلة هذا اوقت دون فسادها؟

في الواقع، يبقى الكاتشاب صالحاً خارج البراد إن لم تقومي بفتحه بعد، ما يعني أنه لا زال مضغوطاً في عبوته ولم يتعرّض للهواء. ولكن بعد فتحه، من المهم أن تقومي بتبريده.
هذه الطريقة تعدّ الأفضل لضمان عدم فساد الصلصة الحاضرة في كلّ منزل، ولتفادي التعرض لأي نوع من التسمم جراء تكاثر الباكتيريا فيها خارج البراد.

فرغم أنّ طعم الكاتشاب قد يبدو أفضل عندما يكون خارج البراد، إلّا أنّ سلامة الغذاء تفوق الطعم أهميةً!

واللافت أيضاً هو تصريح الخبراء بأنّه من الأفضل أيضاً رمي عبوة الكاتشاب بعد فتحها بـ3 أشهر فقط، حتّى ولو كانت في البراد. أمّا صلصة الباربكيو، فمن الممكن تركها حتّى 6 أشهر تقريباً.

لذلك، وفي المرّة المقبلة التي تقدمين فيها على إستعمال عبوة الكاتشاب الموجودة على طاولتكِ في المطعم، تذكري هذه المعلومة، واطلبي المغلفات الفردية الصغيرة التي تعدّ أكثر أماناً!

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه