مجلة ريحانة الالكترونية

احذري: أطعمة صحية تعرض بشرتك لحب الشباب

مازال حب الشباب من أكثر المشاكل الجمالية التي تعاني منها معظم السيدات والفتيات، ويعلم الجميع أنه يأتي نتيجة

لاضطراب الهرمونات بالجسم أو بسبب إفراز الجلد الكثير من الدهون. ولكن هناك عامل آخر يعرض بشرتك حواء إلى حب الشباب والبثور المزعجة، ألا وهو بعض الأطعمة الصحية التي ينصحكِ الأطباء بتناولها لتحلصلي على جسم قوي، فتعرفي عليها وتجنبي الإفراط في تناولها لتقي وجهك من المظهر السيء....

 


1- منتجات الألبان:

 قد يرجع ظهور حب الشباب في جميع أنحاء البشرة إلى الحليب المنزوع الدسم، لأنه يحتوي على هرمون النمو الطبيعي الذي يتم استخدامه حتى تنتج الماشية المزيد من الحليب، فبالتالي يعرضك إلى بروز بثور كثيرة. وفي هذه الحالة يجب عليكِ أن تقومي بعمل اختبار حساسية ومعالجتها.


2- الكربوهيدرات المصنعة والسكر:

إذا تناولتي حواء الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات فسوف تقوم باستفزاز الأنسولين في الجسم مما يدفعه هرمون التستوستيرون لإنتاج حب الشباب المؤلم. وبالنسبة للسكر، فيجب أن تتجنبي الاطعمة والحلوى المليئة به حتى لا تعرضك فيما بعد إلى البثور ذات المظهر السيء.


3- الوجبات السريعة:

واحدة من الأسباب الرئيسية لظهور حبوب الشباب في البشرة هى الوجبات السريعة، لأن أغلبها يتم طهيه بطريقة معينة تجعله مليء بالدهون التي تؤدي إلى تورم الجسم وإنتاج البثور. لهذا امتنعي حواء عن تناول مثل هذه المأكولات حتى تحافظي على نضارة وإشراق بشرتك.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه