مجلة ريحانة الالكترونية

ابني يصوم لأول مرة.. ما السحور المناسب له؟

إلى جانب الجرعة الإيمانية والروحانية العالية التي يمدنا بها شهر رمضان، فهو يمدنا أيضًا بالعديد من الذكريات الرائعة التي تتركز عادة حول

تجمع العائلة على الإفطار والسحور، وإذا كان طفلك الصغير قرر أن يصوم رمضان هذا العام، عليكِ أن تخططي ﻷن يحصل على وجبة سحور متوازنة، كي لا تتأثر صحته بشكل سلبي بالصيام.

 

احرصي على أن يحصل طفلك على احتياجه من النوم، فليس من الطبيعي أن يظل الطفل مستيقظًا حتى الفجر، احرصي على أن يحصل الطفل على قسط من النوم في أول الليل، ثم أيقظيه للسحور قبل الفجر على أن يواصل النوم بعدها حتى الصباح.
 السوائل:

من المهم أن يتناول الطفل قدرًا كافيًا من السوائل في وجبة السحور، كي لا يتعرض للجفاف في أثناء الصيام، احرصي على تقديم العصائر والمشروبات الرمضانية، كالدوم والكركديه، وبالتأكيد كوب كبير من الحليب ليمد طفلك بالبروتين الذي يحتاجه جسمه.
الزبادي:

كوب الزبادي ضيف ثابت على مائدة السحور، كي لا يمل طفلك طوال الشهر، احرصي على التنويع في طريقة تقديم الزبادي، يُمكنك خلطه مع الفواكه الموجودة لديكِ، أو تقديمه بالعسل، يمكنك استخدام الخلاط لخلط الزبادي وفاكهتك المفضلة ومكعبين من الثلج لتقديم آيس كريم الزبادي.
الفول:

ضيف آخر شهير على مائدة السحور، نوعي في طرق تقديمه سواء بالزيت والليمون أو بالطحينة، أو بالبيض، ويُمكنك تزيين طبق الفول بطرق مختلفة لجذب طفلك، بعض الأطفال تنزعج من قشور الفول، يُمكنك ضربه في الخلاط وتصفيته للحصول على فول مهروس.
 الحبوب الكاملة:

من الأطعمة المناسبة للسحور في رمضان، احرصي على تقديمها لطفلك، سواء حبوب الإفطار المصنوعة من الحبوب الكاملة، أو الشوفان الذي يمكنك تقديمه بطرق متنوعة.
الفواكه المجففة والمكسرات:

القراصيا والتين والمشمشية والبلح والمكسرات بأنواعها المختلفة كلها من الأطعمة المحببة للأطفال، التي تمدهم بمختلف العناصر الغذائية المهمة.
الفواكه والخضروات:

احرصي على أن يتناول طفلك الفواكه والخضروات في وجبة السحور، خاصة الموز والخيار، فهما يقللان من الإحساس بالعطش.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه