مجلة ريحانة الالكترونية

إن كنتِ تختارين هذا المقعد بالتحديد على متن الطائرة، فأنت أنانية!

ماذا لو قلنا لكِ أنّ المقعد الذي تختارينه تلقائياً أثناء السفر على متن الطائرة قد يكشف جزءاً من شخصيتكِ؟ هذا ما أشار إليه خبيران في علم النفس أثناء مقابلة حديثة مع موقع The Telegraph البريطانية؛ فأي خيار تلجئين إليه عادةً، وما الذي يفضحه عن طباعكِ؟

المقعد إلى جانب النافذة:

رغم أنّ الموضع إلى جانب النافذة هو من بين أكثر المقاعد خطورة في حال الحوادث، إلّا أنّ شريحة كبيرة من الأشخاص تسعى إلى إختياره، وذلك للإستمتاع بالمناظر الخلابة أثناء الطيران، وبالمساحة الأكبر نسبياً.

ولكن اللافت هو إعتبار علماء النفس بأنّ إختيار هذا المقعد بشكل دائم، خصوصاً أثناء السفر برفقة الشريك أو أحد الأصدقاء يدلّ على شخصية إنفعالية وتميل إلى الأنانية، إذ تقوم بتفضيل راحتها وسعادتها على سعادة الآخرين، حتّى لو كانوا مقربين منها!
المقعد إلى جانب الممر:

يميل بعض الأشخاص في المقابل إلى إنتقاء هذا المقعد بشكل دائم بهدف الشعور بالراحة كما الأمان، فهم قادرون على التحرك بسهولة والتوجه إلى أي موضع يريدونه بسرعة دون الحاجة للمرور بالآخرين أو إزعاجهم.

علم النفس يشير في هذا الخصوص إلى أنّ إختيار هذا المقعد يكشف عن شخصية محافظة، غير إنفعالية ومراعية للآخرين، أو ببساطة عن فوبيا من الأماكن المغلقة!

فما المقعد الذي تختارينه في معظم الأحيان؟ شاركينا رأيكِ بما يكشفه علم النفس في هذا الخصوص، وما إن كان ينطبق عليكِ!

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه