مجلة ريحانة الالكترونية

إليكِ الحل المثالي لشد ترهلات الذراعين

 

لاشك أن فقدان الوزن هو الطريقة الصحيحة التي تخلصك من الدهون الزائدة في جسمك، ولكن هذه العملية قد

تنتج العديد من الترهلات في بعض مناطق الجسم مثل الذراعين، وهى مشكلة كبيرة حقًا لأنها تزيد من عمرك وتجعلكِ تشعرين بعد الراحة والحرية في ارتداء ملابسك التي تفضلينها. لذا نقدم لكِ الآن الحل المثالي لشد ترهلات الذراعين بطريقة آمنة، فتابعينا...
 
 
الرياضة لبناء عضلات الذراع
 
إذا كنتي تعانين من ترهلات الراعين  ومظهرهم السيء، فننصحكش حواء بممارسة بعض أنواع الرياضة التي تحفز جسمك على بناء عضلات في منطقة الذراع مما يجعل الجلد مشدود ومنحوت ومثالي، من أبرزها:
 
1- التنس: هو رياضة تركز على بناء العضلات في منطقة الذراع، مما يسهل عليكِ التخلص من الترهل بسهولة. لذا تعلمي التنس ومارسيه في النادي المفضل لديكِ أو في حديقة المنزل.
 
2- التجديف: يعتبر التجديف رياضة مغامرة وتنافسية، كما أنها من الأسلحة القوية التي تحفز إنتاج المزيد من العضلات في الذراعين مما يحد من تراكم الدهون في هذا المكان. فإذا لم تكوني مستعدة لممارستها في المياه يمكنكِ ممارسة تمرين التجديف في صالة الألعاب الرياضية.
 
3- الملاكمة: هى واحدة من الألعاب الرياضية التي تشجع ظهور عضلات في الذراعين وتخفي الترهلات نهائيًا. لذلك ننصحكِ حواء بتعلم الملاكمة وممارستها لتحصلي على نتيجة مثالية.
 
 
الحفاظ على النظام الغذائي
 
من القواعد الهامة التي يجب أن تلتزمي بها لكي تحاربي ترهلات الذراعين بطريقة صحيحة وآمنة، هى الالتزام باتباع نظام غذائي صحي، وذلك من خلال:
 
1- شرب المياه: ابتعدي حواء تمامًا عن الصودا المحلاة، العصائر، مشروبات الطاقة أو القهوة وكوني صديقة حميمية للمياه. اشربي كميات كبيرة منها خلال يومك حتى تنقي جسمك وتذيب الدهون الزائدة سريعًا دون أن تنتج بعدها أية ترهلات.
 
2- تناول الطعام قبل وبعد ممارسة الرياضة: ممارسة الرياضة على معدة فارغة يؤدي إلى الغثيان والدوخة، لذلك التزمي بتناول الطعام قبل الرياضة عن طريق التأكد من الحصول على كمية كافية من الكربوهيدرات لتمنحكِ الطاقة، وتناول البروتينات بعد التمرين لبناء العضلات وتجديد طاقة الجسم.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه