مجلة ريحانة الالكترونية

إليك بعض مسكنات الم الاسنان للحامل!

اشتكت نسبة كبيرة من النساء الحوامل من معاناتهن من الم في أسنانهن

خلال طيلة التسعة أشهر. يمكن لهذا العارض أن يظهر نتيجة تغير مستوى الهرمون في الجسم. لكن هل تعلمين ما هي طرق علاج الاسنان للحامل؟

تشير العديد من الدراسات إلى أنك تكونين عرضة للإصابة بمشاكل مختلفة في الأسنان مثل التهاب اللثة وتورمها خلال الحمل. يمكن لهذا الإنزعاج الذي تشعرين به أن يؤثر بشكلٍ غير مباشر على نمو الجنين خصوصًا في حال كان الألم ناتج عن إصابتك بإلتهابات بكتيرية.

تتعدد كثيرًا أنواع الأدوية التي يمكنك استخدامها خلال الحمل بهدف علاج ألم الأسنان إلا أنه لا يجب أن تتناوليها من دون حصولك على موافقة الطبيب إذ يمكن لبعضها أن تؤدي إلى نمو طفل يعاني من تشوهات خلقية!

في حال كنت تعانين من هذه المشكلة، قد يصف لك الطبيب حبوب اسيتامينوفين التي تعمل على الحد من الأعراض التي تعانين منها. لكن عليك أن تتأكد من تناول هذه الحبوب كما هو موجود على الورقة المترافقة مع هذا الدواء. كما قد يصف لك بعض المضادات الحيوية المناسبة للحامل مثل البنسلين في حال كنت تحتاجين إليها.

في هذا السياق، تتعدد كثيرًا الطرق الطبيعية التي يمكنك تجربتها من أجل علاج مشكلة ألم الأسنان خلال الحمل ومن بينها:

    استخدام الثوم: استخدم الثوم منذ القدم من أجل علاج الكثير من المشاكل الصحية إذ يحتوي على خصائص مضادة للحيوية. ما يمكنك فعله هو سحق الثوم ووضعه على السن المصاب.
    تجنب تناول الأطعمة والمشروبات السكرية: يجب أن تتجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر في حال كنت تعانين من ألم الأسنان أو لتجنب المعاناة من هذه المشكلة لاحقًا.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه