مجلة ريحانة الالكترونية

إليك أسهل الطرق لتلميع أكواب الزجاج!

تفقد الأكواب الزجاجية لماعيتها مع مرور الوقت ويميل لونها للإصفرار

. الصابون وحده لا يكفي لإزالة البقع، لذا يقدّم إليك موقع أطيب طبخة طرق سهلة وطبيعيّة لتلميع أكواب الزجاج.

1) الخل الأبيض:
يُستخدم الخل الأبيض لتنظيف جميع الأسطح والأواني في المطبخ. لدينا طريقتين لتنظيف الأكواب الزجاجية بالخل الأبيض. استخدمي فوطة نظيفة وامسحي الأكواب بالخل، أو إنقعي الأكواب بخلطة من الماء والخل الأبيض (معيارين متساويين). لا تغسلي الأكواب بالماء من بعدها، بل اتركيها لكي تنشف.

2) الحامض:
اغسلي الأكواب بالماء الساخن، وافركيها بشرائح الحامض. يزيل الحامض الترسبات والبقع عن الزجاج، ويقضي على روائح الطعام والشراب. اغسلي الأكواب بالماء بعد تنظيفها للتخلّص من لبّ الحامض. لا تتركيها لكي تنشف وحدها لأنّ المعادن الموجودة بالماء تترك البقع على الزجاج. استخدمي المحارم الورقية لتجفيفها.

3) البايكنغ صودا:
أضيفي ملعقة صغيرة من البايكنغ صودا إلى وعاءٍ من الماء الساخن وانقعي الأكواب لمدة 30 دقيقة. من بعدها، إغسلي الأكواب بالماء الساخن والصابون، وجففيها بالمحارم الورقية.

4) التنظيف اليومي:
عند غسل الأكواب الزجاجيّة، استخدمي الماء الساخن. الحرارة تقضي على البكتيريا وتزيل الدهون بسهولة. لا تستخدمي الصابون المعطر كي لا يترك طعماً أو رائحة تعطي المشروبات نكهة غريبة. اغسلي الأكواب فور الإنتهاء من استخدامها، خاصةً إن كانت تحتوي على العصير الملوّن الذي يترك البقع الصعبة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه