مجلة ريحانة الالكترونية

إليك 10 أفكار ذكية لإضافة المساحة إلى المنزل الصغير

إن المنزل ذو المساحة الصغيرة هو مشكلة بالنسبة للبعض من الناس الذين يعانون من نقص في الأماكن المخصصة لتوضيب الاغراض واستيعاب

كل المفروشات اللازمة لجعل الشخص يشعر بالراحة. إذا كان منزلك صغير المساحة، لا داعي للقلق بعد الآن لأننا سنقدّم لك عشر أفكار ذكية وعملية للحصول على أكبر قد من المساحة في كل أرجاء المنزل.
1. نبدأ مع المطبخ الذي يمكنك إضافة الخزانات والمناضد إليه عبر تغطية الجدران بالرفوف وتصميمها بشكل عملي لتتمكّني من توضيب أغراضك بشكل أنيق ومرتب.
2. بإمكانك الحصول على مكتب خاص بك في منزلك حتى لو لم يكن هذا الأخر مزوّداً بغرفة خاصة بالمكتب، والحل بسيط جداً إذ باستطاعتك الاستفادة من المساحة الضائعة بين الباب والخزانة في غرفة النوم مثلاً ووضع الجهاز الحاسوب والكتب على الرفوف المرتبة.
3. للحمام فكرة رائعة لتوضّبي كل مستحضرات التجميل والصابون والمناشف لأنه بإمكانك وضع رفوف في المساحة بين المغسلة والجدار، وبذلك يصبح كل ما تحتاجينه في متناول يدك. 3
4. من الممكن أن تحصلي على مكان متعدّد الاستخدامات، تماماً مثل هذه الرفوف مع المكتب حيث يمكنك العمل على جهاز الحاسوب وتوضيب الكتب والحقائب المدرسية وكل مستلزمات المكتب في مكان واحد.
5. أما بالنسبة لغرفة الجلوس فباستطاعتك الحصول على مساحة أكثر مع الحفاظ على الديكور البسيط، وخير مثال على ذلك هذه الخزانة على طول الحائط التي تتناسب مع باقي قطع المفروشات وتستوعب كل الكتب والمعروضات.
6. إذا لم يكن منزلك مزوّداً بغرفة طعام، تستطيعين الحصول على واحدة من خلال تركيب ستار قماشي طويل يفصل بين غرفة الجلوس وطاولة الطعام بدون الاضطرار لبناء جدار وتركيب باب والخسارة من مساحة الغرفة والإنارة فيها.
7. من قال بأن المساحة تحت الدرج هي مساحة فارغة؟ سيكون رائعاً لو تم تركيب الرفوف والأدراج تحت الدرج والحصول على خزانة إضافية في المنزل بدون   إلى استهلاك أي مساحة إضافية.
8. يمكنك الإستفادة من المساحة أمام الجدار الذي يتضمن نافذةً كبيرة من خلال استخدام الكراسي الخفيفة والطاولات الناعمة بدون الحاجة إلى إلغاء النافذة واستعمال مساحة كبيرة من الغرفة. إن استخدام الستائر الطويلة والتي تغطّي كل الجدار تمنح انطباعاً بأن الغرفة أكبر.
9. أطلقي العنان لمخيّلتك وركّبي الخزانات المرتبة والأنيقة في كل مكان في منزلك خاصةً في المساحات المهدورة مثل الزوايا وتحت الدرج لتوضب ألعاب أولادك وكتبهم.
10. وأخيراً، ننصحك بإضافة مرآة كبيرة على طول الحائط سواء في غرفة النوم أو عند المدخل أو في أي مكان آخر في المنزل لأنها تجعل المساحة تبدو ضعف ما هي عليه؛ من الممكن أيضاً تغطية الخزانة في غرفة النوم بالمرايا.

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه