مجلة ريحانة الالكترونية

إكتشفي فوائد ماسك اللبن الرائب للبشرة

أصبحت أقنعة اللبن الرائب Buttermilk منتجًا طبيعيًا للعناية بالبشرة، حيث أثبتت التجارب الحديثة أنها تقلل من عيوب البشرة وتجعلها ناعمة كالحرير. هل هذا صحيح؟تحتوي أقنعة اللبن الرائب على مكونات طبيعية تُقدّر لفوائدها الصحية المذهلة للبشرة. بسبب تركيبته الكيميائية، يعتقد الكثيرون أن اللبن الرائب Buttermilk المعروف أيضاً باللبن الخاثر أو المخيض، مثالي لتقليل البقع والتجاعيد والعيوب الأخرى. كذلك، يمكن استخدامه لتنظيف مسام البشرة من السموم العالقة فيها. إلى أي مدى يمكن أن تكون أقنعة اللبن الرائب جيدة للعناية بالبشرة؟ سنشاركك ما يقوله الخبراء ونعرض جميع خصائص وفوائد اللبن الرائب للبشرة.
ما هو اللبن الرائب؟
هو السائل المتبقي بعد فصل الزبدة والحليب. إنه أحد منتجات الألبان الأكثر استخدامًا في صناعة المواد الغذائية نظرًا لصفاته المستحلب ونكهته اللذيذة. بالإضافة إلى ذلك، فإن اللبن الرائب سهل على المعدة ويحتوي على خصائص غذائية قوية. فهو يحتوي على فيتامينات ب ، ج ، هـ ، د، والمعادن مثل الفوسفور والصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيزيوم، والأحماض الدهنية والبروتينات.
على الرغم من استخدامه بشكل شائع كمكمل غذائي، فقد اكتسب اللبن الرائب شعبية أيضًا كمكون طبيعي للحفاظ على صحة البشرة وإشراقها. في الواقع، يستخدم بعض الأشخاص أقنعة اللبن الرائب يوميًا لتصحيح مشاكل البشرة وكجزء من نظام مكافحة الشيخوخة.
هل من الآمن وضع اللبن على بشرتي؟
في مستحضرات التجميل الطبيعية، يستخدم الناس اللبن الرائب كأساس في العلاجات المنزلية للتخلص من البقع والتجاعيد وحب الشباب والتهاب الجلد. يقول بعض أكبر مؤيديه، أن تركيبته المعدنية رائعة للحفاظ على البشرة صحية وخالية من العيوب. ويعتبر العلماء أن استخدامه المنتظم آمن لمعظم الناس.
 
من الاستخدامات الشائعة لللبن الرائب في العناية بالبشرة، مزجه مع مكونات أخرى مثل العسل أو دقيق الشوفان لصنع خلطات طبيعية منزلية الصنع. بعض فوائد أقنعة اللبن هي:
  • لها خصائص تساعد في تفتيح البشرة لأولئك الذين يأملون في محو البقع الداكنة علن بشرتهنّ.
  • لديها عوامل مهدئة للبشرة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الإكزيما والتهاب الجلد.
  • حمض اللاكتيك الموجود في اللبن مفيد لعلاج حب الشباب.
  • تساعد العناصر الغذائية النشطة في حماية البشرة من أشعة الشمس ويمكن أن تخفف من أضرار أشعة الشمس.
  • تساهم أقنعة اللبن الرائب في تنعيم البشرة.
  • قناع التقشير المصنوع من اللبن الرائب يزيل بسهولة خلايا الجلد الميتة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه