مجلة ريحانة الالكترونية

إستفيدي من فوائد الشاي الأخضر

يستخرج الشاي الأخضر من شجرة الشاي، وفيما تتعرض أوراق الشاي الأحمر إلى التخمير أو الأكسدة، يتم تجفيف أوراق الشاي الأخضر فقط قبل تعبئتها، فتحتفظ بجميع المواد المفيدة داخلها، لذا، يعتبر الشاي الأخضر أحد أفضل مضادات الأكسدة الطبيعية. وتتعدد فوائد الشاي الأخضر، وسنوجز أهمها بالتالي

:

- يساعد على حرق الدهون.

- يخفّض نسبة الكولسترول في الجسم، حيث يمنع الجسم من أكسدة مادة الـLDL الضارة بالكولسترول، كما أنه يساعد على حماية الشرايين من الانسدادات ويقلل خطر الإصابة بالأزمات القلبية.

- يساعد على تسريع عملية الايض، لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فاعليّة.

- يساعد في تخفيض ضغط الدم.

- يقي من الإصابة بمرض السكري.

- يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي ، ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.

- يقلل خطر الإصابة بالسرطان، إذ إن مادة الـ EGCG التي تحتويها أوراقه تساعد في تقليل خطر انتشار الخلايا المصابة بمرض السرطان بنسبة 18%.

- يساعد في التخلص من آلام التهاب المفاصل، حيث إن مادة EGCGتساعد في حماية جميع الغضاريف من التآكل وتقلل الأورام والآلام التي تنتج عن ذلك.

- يقوّي المناعة.

- يحارب التسوس، ويساهم في تقليل خطر إصابة اللثة بالأمراض، كما يمنع رائحة الفم.

- يخفف من عوارض حساسية الصدر.

- يقلل الإصابة بحبِّ الشباب ومشاكل البشرة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه