مجلة ريحانة الالكترونية

إستعمالات غير متوقعة للشاي الأخضر

كثيرًا ما تشجعين أطفالك على تناول الشايالأخضر بسبب احتوائه على نسبة

كبيرة من العناصر الغذائية. لكن هل كنت تعلمين يا أيتها الأم أن للشاي الأخضر إستعمالات عدّة وغريبة؟ إكتشفيها في هذا المقال حتى تتمكني من إستخدامه في حياتك اليومية:

    تنظيف السجادة: هل كنت تعلمين أن أوراق الشاي الأخضر تمتصّ الغبار بسرعة؟ يمكنك وضعها على السجاد ومن ثمّ إزالتها! هذه الطريقة ستساعدك على تنظيف السجادة وتعطيرها .
    التخلّص من حب الشباب: بعد إستعمال ظرف الشاي الأخضر، ضعيه على المناطق في جسمك المصابة بحب الشباب لمدّة 15 دقيقة على الأقلّ للتخلّص من البثور بأسرع طريقة ممكنة.
    التخلّص من الهالات السوداء: ضعي ظرف الشاي المستعمل على عينيك لمدّة 10 دقائق يومياً وستذهلك النتائج عندما تتخلّصين من الهالات السوداء نهائياً.
    إمتصاص الروائج الكريهة في الثلاجة: ضعي أوراق الشاي الأخضر في الثلاجة للتخلّص من الروائح الكريهة. فهذه الأوراق تتمتع بالقدرة على إمتصاص الروائح الكريهة.
    مزيل للعرق: إستخدمي الشاي الأخضر كمزيل للعرق! كلّ ما عليك فعله هو غسل منطقة الإبطين بالشاي للشعور بالإنتعاش طوال اليوم.
    إمتصاص الرطوبة: إن كنت تريدين التخلّص من مشكلة الرطوبة في بعض الخزائن أو غيرها من الأماكن الدقيقة، ما عليك سوى وضع أوراق الشاي الأخضر فيها حتى تمتصّ الرطوبة.
    منع نزيف الدم: ضعي ظرفاً من الشاي الأخضر الساخن على الجرح لوقف النزيف! لا تتردّدي في تجربة هذه الطريقة البسيطة والفعّالة!
    معالجة حروق الشمس: هل كنت تعلمين أن الشاي الأخضر يتمتع بالقدرة على معالجة حروق الشمس المؤلمة.
    تخفيف التجاعيد: أغسلي وجهك بالشاي الأخضر يومياً لتأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه