مجلة ريحانة الالكترونية

إستعمالات غريبة لن تتوقعيها لورق الألومنيوم في المنزل!

كثيرًا ما نلجأ إلى استخدام الألومنيوم في المنزل من أجل تغطية الطعام الباقي.

لكن هل كنت تعلمين يا أيتها الأم أن لهذا الألومنيوم فوائد عدة أخرى؟ تعرفي عليها الآن من أجل تسهيل أمور عدة تقومين بها خلال النهار.

حان الوقت لتوسيع مهام ورق الألومنيوم في منزلكِ إلى خارج نطاق حفظ الطعام نحو إستعمالات عديدة وغريبة، إلّا أنّها لا تخلو من الإفادة، فإكتشفي أبرزها معنا:

بديل للسيفة خلال الجلي: كلّنا ندرك أهميّة السيف في المطبخ وخصوصاً خلال تنظيف الأواني المعدنيّة... ولكن ماذا لو نفذ لديكِ؟ الحلّ أسهل ممّا تتصورّين إذ بإمكانكِ تجعيد ورق الألومنيوم وإستعماله لفرك البقع العنيدة التي لا تقوَ عليها الليفة أو الإسفنجة الإعتياديّة.

تسهيل الكوي: لنتيجة سريعة وممتازة، قومي بوضع شريحة من ورق الألومنيوم على لوح الكيّ وذلك تحت الملابس عند كيّها!

زحزحة الأثاث الثقيل: إن كان لديكِ طاولة كبيرة أو أريكة ثقيلة تجيدين صعوبة في زحزتها، ضعي شرائح من الألومنيوم تحت القواعد وستستطيعين تحريك الأثاث الثقيل بسهول ومن دون صوت مزعج أو أيّ ضرر في الأرضّية.
تحميص السندويشات بالمكواة: هل أنتِ مسافرة أو بكلّ بساطة في عجلة من أمرك؟بإمكانكِ تحميص أي سندويش وخصوصاً بالجبنة، وذلك بالمكواة وورق الألومنيوم! بكلّ بساطة، قومي بلفّ السندويش بورق الألومنيوم وتطبيق المكواة لمدّة 10 ثوانٍ أو أكثر وستحصلين على نتيجة ممتازة.

سنّ السكاكين والمقصّ: قومي بسنّ شفرات السكاكين والمقصات الموجودة في مطبخكِ من خلال إستعمالها لقصّ طبقات متكدّسة من ورق الألومنيوم.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه