مجلة ريحانة الالكترونية

إذا تناولت هذه الأطعمة النيئة ستجددين شباب بشرتك وتمنحيها النضارة

تعزّز مجموعة كبيرة من الأطعمة صحة وجمال البشرة

خصوصاً إذا تناولناها نيئة:

اللفت والسبانخ

اللفت والسبانخ يساعدان في الحفاظ على الجلد المشدود لأنهما يحتويان على المغذيات النباتية التي توفر حماية إضافية من ضرر أشعة الشمس. السبانخ مفيد لأنه غنيّ بالمواد الغذائية بيتا كاروتين واللوتين، والتي ثبت انها تحسّن مرونة الجلد.

نصيحة: حاولي تناول 3 أكواب من السبانخ الورقية الخضراء في الأسبوع.

الجوز والفستق
الجوز والفستق مصادر غنية بالفيتامينات B و E التي تساعد في حماية الخلايا من التلف. فيتامين E هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة والأكسدة وشيخوخة الجلد قبل الأوان، في حين الفيتامين B تمنح الجلد صحة وتوهّج.

نصيحة: إخلطي المكسرات مع الكربوهيدرات الصحية مثل الفاكهة ما يساعد على الهضم بشكل بطيء.

التوت والحمضيات

التوت غنيّ بالمواد المضادة للاكسدة التي تتحدى شيخوخة الجلد لانها تحتوي على الألياف، والمواد الغذائية التي تساعد على التخلص من السموم. كما ان الحمضيات الغنية  بالفيتامين C، ومضادات الأكسدة القوية تعزز أيضا إنتاج الكولاجين لبشرة نضرة وليّنة.

نصيحة: تناولي الحمضيات الطازجة والتوت في سلطة كعلاج للجمال!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه