مجلة ريحانة الالكترونية

إحتفظي بالبقدونس طازجاً بهذه الطريقة!


نقدّم لك سيدتي من موقع اطيب طبخة طريقتين مختلفتين للإحتفاظ بالبقدونس طازجاً لأطول فترة ممكنة. تفقّدي

المقال التالي ولا تنسي مشاركتنا خبرتك في خانة التعليقات!
1- الطريقة الأولى:

 

نقّي البقدونس وجمّعيه على شكل باقات. إغسليه جيداً بالماء حتى  تتخلّصي من كل الأوساخ ثمّ ضعيه في المصفاة. إستخدمي محارم ورقية وضعي عليها البقدونس حتى يجف تماماً ثمّ لفّيه بمحارم ورقية جافة وأدخليه إلى كيس بلاستيكي. أحكمي إغلاق الكيس وأدخليه إلى الثلاجة لاستخدامه لاحقاً.

أما إذا أردت الإحتفاظ بالبقدونس مفروماً لتسهّلي على نفسك تحضير التبولة، أفرميه فرماً ناعماً بعد الغسيل، جفّفيه وضعيه في وعاء محكم الإغلاق مغلّف بمحارم ورقية. هذه الطريقة ستحافظ على البقدونس طازجاً لمدة تتراوح بين أسبوع وأسبوعين.
2- الطريقة الثانية:

شكّلي باقات من حزمة البقدونس واقطعي جزءاً صغيراً من الطرف السفلي بواسطة سكّين حاد. إجمعي العروق بواسطة شريط أو ربطة ثمّ إغسليها واتركيها حتى تجف تماماً. إملئي وعاءً بالقليل من الماء وضعي فيه الجزء السفلي للبقدونس. غلّفي الكل بكيس بلاستيكي واحكمي اغلاقه ثمّ أدخليه إلى الثلاجة.

سيئات هذه الطريقة أنها ستأخذ مكاناً كبيراً في الثلاجة وقد ينزلق البرطمان في حال لمسته ويسبب الفوضى في ثلاجتك. الحل؟ إستبدلي الكيس والوعاء بوعاء بلاستيكي محكم الإغلاق، إملئيه بالقليل من الماء وضعي فيه عروق البقدونس. يمكنك الإحتفاظ بالبقدونس بهذه الطريقة لمدة تفوق الـ3 أسابيع!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه