مجلة ريحانة الالكترونية

أيهما أسرع في التدرب على استعمال الحمام؟ البنت أم الولد؟

الفائز هن البنات! بالرغم من اختلاف كل طفل عن الآخر إلا أنه وبشكل عام تتدرب البنات على

استعمال الحمام بشكل أسرع من الأولاد.

 

أجريت دراسة لمدة سنتين في كلية الطب في ويسونسين ونشرت عام 2002 وجد فيها الباحثون أن الفتيات يتدربن تماماً على استعمال الحمام في عمر 32.5 شهراً أما الأولاد في عمر 35 شهر. يبدأن البنات في إظهار الرغبة في التدرب على استعمال الحمام في عمر 24 شهر أما الأولاد في عمر 26 شهر. تبقى الفتيات في حالة جفاف لمدة ساعتين في عمر 26 شهر أما الأولاد في عمر 29 شهر. يتكلمن البنات عن حاجتن إلى استعمال الحمام في عمر 26 شهرا أما الأولاد في عمر 29 شهر.

دراسة أخرى أجريت في البرازيل عام 2008 كانت نتائجها مشابهة للدراسة السابقة بمعدل 27.8% من البنات و21.4% من الأولاد يستغنون عن الحفاظة خلال اليوم بعمر 24 شهر و10.6% من البنات و6.8% من الأولاد يستغنون عنها أثناء الليل أيضاً في عمر 24 شهراً.

وجد الباحثون أيضاً أنه (على الأقل في الولايات المتحدة الأمريكية) يتعلم الأطفال الآن استعمال الحفاظ بعمر متأخر مقارنة بالسابق. اقترحت تقارير قديمة أن معظم الأطفال يتعلمون استعمال الحمام ما بين 18-24 شهراً أما الأطفال اليوم يتعلمون استعمال الحمام بمعدل عمر 22-30 شهراً.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه