مجلة ريحانة الالكترونية

أهمية تعليم الصغار قيمة المال

 

من منا لا يرغب في نشأة صحيحة لأولاده وأن يتربوا علي الطريقة التي تربنا عليها بل وأفضل ومن أهم الأشياء التي يجب علينا تعليمها لصغارنا هي كيفية ادخار الأموال والحفاظ عليها وكذلك معرفة قيمتها.

 

في البداية علينا إختيار العمر المناسب الذي نقرر به أن نعطي لاولادنا أموال في أيديهم ليكونوا أحرار في التصرف بها وتكون تلك الفترة هي فترة الإدراك للطفل ولا يوجد ةعمر معين لذلك السن فيختلف الأمر من طفل إلي أخر في مرحلة الإدرلاك ولكن تكون في غالب الامر في سن الرابعة فيما فوق ولكن عليكم معرفة دائما فيما يريد أبنائكم الأمول وعلي ماذا سيحصلون في مقابلها.

الحصالة من أكثر الأساليب إتباعا ونجاحا في تعليم الأطفال قيمة المال وكذلك الإدخار حيث أن منذ البدأ في إعطاء الطفل المال علي ذلك أن يصاحبة من قبل الأهل حصالة كنوع من أنواع الهداية وتعليم الطفل أن يكون دائم الإدخار حيث لا يصرف كل أموالة بل ليصرف جزء والجزء الأخر للإدخار

عدم شراء كل ما يريدة الطفل بل تعليمه أنه إذا أراد شيئا فعليه ان يسعي من أجلة وكذلك الإدخار من أجل الحصول علية

اتباع أسلوب الثواب والعقاب علي الأموال فإذا زاد مستوي الطفل الدراسي علي الأبوين إثابته من خلال منحه أموال أكثر وكذلك العقاب إذا لم يقوم بواجباته الدراسية.

أجعلي إبنك دائم التسوق معك وذلك ليتعلم ما الذي يجب إنفاق الأموال علية وما الأشياء التي تعود بالنفع علي أصحابها عند الشراء.

http://www.hawaway.net/c/97258

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه