مجلة ريحانة الالكترونية

أمور طفلك يرثها منك ولا يمكنك تغييرها!

مما لا يختلف عليه اثنان أن كل ام تتمنى أن يشبهها طفلها وأن يرث منها الكثير من السمات والصفات دون أن ننسى الشبه الخارجي الذي يجعلها تتباهى به سواء أمام زوجها ام امام الآخرين.

ولأنك عزيزتي الأم أنت الأكثر تأثيرًا في حياة طفلك وفي مرحلة طفولته بشكل خاص، طفلك الذي يتوارث الذكاء منك بحسب ما أشارت اليه الدراسات في وقت سابق، قد لا تعلمين ان بعض الصفات والسمات التي أحيانًا تكرهينها في طفلك يتوارثها منك ولا يمكنك تغيير أي شيء!! ألقي نظرة على هذه الأخيرة في ما يلي.
حب الرياضة او كرهها

تكرهين ممارسة الرياضة او تحبين ذلك، لا تتفاجأي ان وجدت طفلك يشاركك الميول نفسها لكن ذلك لا علاقة به بتأثره بك بل ببعض الجينات التي تنتقل من الأم الى الطفل والتي تجعل كلاهما يميلان للقيام بالأنشطة الرياضية ام العكس وهذا ما اشار اليه خبراء في جامعة جورجيا الأميركية.
الإستيقاظ او النوم باكرًا والعكس

للجينات أيضًا دور في مسألة النوم سواء حب النوم في الصباح او في المساء والعكس. واشارت الدراسات كذلك أن هذه الجينات تنتقل بنسبة كبيرة من الآباء الى الأبناء.
تعرق اليدين

تعرق اليدين قد يكون دليلًا على الإصابة بمشكلة صحية في الكثير من الأحيان لكن قد يكون وراثيًا كذلك، لذلك وان كنت تعانين انت او زوجك هذه المشكلة وان كانت مزمنة بشكل خاص فثمة احتمال أن يواجهها طفلك أيضًا.
الهواجس والوساوس

وأخيرًا، تشير الدراسات أيضًا أن معظم الهواجس والوساوس قد تكون وراثية، لذا لا تتفاجأي ان رأيت طفلك يشارك الوسواس نفسه وبطبيعة الحال لا يمكنك تغيير الوضع!

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه