مجلة ريحانة الالكترونية

أفكار مبتكرة لهدايا زيارات رمضان

كنت مدعوة على الإفطار عند صديقة لي، فأحضرت طبق الحلويات الشرقية المعتاد معي كهدية،

دخلت منزل صديقتي، رحبت بي، وقدمته لها، شكرتني ووضعته بجانب 10 أطباق حلويات شرقية أخرى مماثلة لهديتي من باقي الضيوف أيضاً..

 

من منا لم يمر بتلك التجربة؟ حينها اتخذت عهداً على نفسي أن أي إفطار آخر قادم لن أشتري طبق الحلويات الشرقية، لكني سأفكر في هدية مختلفة، لكن ماذا يمكنني أن أأخذ كهدية؟ الحلويات الشرقية متواجدة في كل مكان دائماً، ما الهدية التي يمكني إحضارها بدون أن تكلفني مبالغ كبيرة أو تحتاج ساعات طويلة لتحضيرها؟

«سوبرماما» أعدت لكِ قائمة بالهدايا التي يمكنك أن تقدميها في ذلك الموقف، القائمة لهدايا في رمضان.. لكنها تصلح لأي وقت من العام، مع تلك القائمة لن تقدمي طبق الحلويات الشرقية الممل المعتاد مرة أخرى، إلا إذا طلبوا منكِ طبق بسبوسة مخصوص.

    فانوس:

بما أنه شهر رمضان.. فلما لا تحضري فانوس ملون مصنوع من المعدن والزجاج كهدية، أو مجموعة من الفوانيس الصغيرة للأطفال، فقط ابتعدي عن فانوس «سبونج بوب».

    البلح:

للبلح وضع خاص في رمضان، وإحضار طبق من البلح أو التمر العالي الجودة، يعد هدية قيمة في رمضان، فقط يكون في طبق وتغليف أنيق وقدميه مع كارت.

    الفاكهة:

يمكنك أن تبدلي طبق الحلويات الشرقية ببديله الصحي، ألا وهو الفاكهة، انتقي الفاكهة عالية الجودة الطازجة وضعيهم بأناقة في سلة، فقط امسحي عليهم بورقة من المناديل المبللة، لأنها ستفسد سريعاً إذا غسلتيها بالماء.

    المكسرات:

احضري سلة من القش - «منتشرة جدا في رمضان» - واملئيها بتشكية متنوعة من المكسرات والفواكه المجففة، أو اشتري سلة مملؤة جاهزة من محلات السوبر ماركت الكبيرة، تجديها في قسم المكسرات، أصدقائك سيكونون شاكرين لكِ، وهم يتسلون بها أثناء مشاهدة المسلسلات.

    طبق/ بولة تقديم

مع كم الطعام المقدم على مائدة رمضان، ليس هناك ما يكفيه من أواني في كل بيت، تلك الهدية ستكون جيدة، خاصة إذا كان الإفطار «ديش بارتي»، انتقي الطبق أو الطقم الذي يناسب ديكور منزل صديقتك أو ذوقها، يمكنك تغليفه خالياً أو تضعي فيه بعض الطعام للتذوق، يمكنك أيضا تحضير طبقك المفضل من الطعام وتضعيه «بطبقه الخاص» داخل الطبق الهدية.

    نباتات

النباتات هي البديل الأمثل للزهور، فهي تنقي الهواء ولا تحتاج فازة للتقديم، وتعطي لونا للحجرة، النبتات تعيش أطول من الورود وستظل صديقتك تتذكرك دائماً كلما رأتها.

    سلة هدايا

يأتي رمضان بديكوره وزينته المميزة في كل منزل، سلة الهدايا الخوص ذات الطابع الرمضاني ستكون ممتازة، ضعي فيها البلح وبعض مشروبات رمضان مثل الخروب والدوم، ضعي فيها أيضا مكسرات وبالطبع فانوس وستكون جاهزة، أفضل ميزة في تلك الهدية أنكِ تتحكمين في حجمها سواء كانت كبيرة أو صغيرة على حسب رغبتك أنتِ، وتعطيكي الفرصة أيضا لتكون هديتك مميزة وشخصية.

    حلويات أخرى

بدلاً من طبق الحلويات الشرقية المعتاد، يمكنك إحضار تورتة آيس كريم لتطفئ حرارة الجو، أو علبة من البسكويت، أو ميني كب كيك أو حتى تشيز كيك مثلاً، سيفرح الجميع عندما يجد هناك شيء أخر يستمتعوا به.

    طقم شاي/ قهوة

اشتري طقم شاي أنيق وأملئيه بأنواع الشاي التي تحبها صديقتك، أو ضعي كيس قهوة مع الأكواب الأنيقة في صينية، وغلفيهم ليصبحوا هدية.

    الشيكولاتة

من منا لا يحب الشيكولاتة؟ الشيكولاتة هي أفضل صديق للمرأة  على أي حال الشيكولاتة حلوى ممتازة للتناول بعد الإفطار، وأيضاً جيدة لاستطاعتك التحكم في الكمية التي ستتناولينها، أغلب محال الحلويات الأن يعرضون الشيكولاتة في أواني مغلفة كهدايا ذات طابع رمضاني مميز.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه