مجلة ريحانة الالكترونية

أفكار مبتكرة لترتيب أغراض غرفة النوم

الأغراض الشخصية لكل فتاة عديدة ومتنوعة، وفي كثير من الأحيان يصعب ترتيبها بشكل

منظم فى غرفة النوم بحيث تكون فى متناول اليد وقتما تشائين. لذا نقدم لك فيما يلي بعض الأفكار المبتكرة لأفضل طريقة ترتيب غرفة النوم ومستلزماتك الشخصية من خلالها. اقرأي المزيد من قسم حياتك هنا.

 

الأحذية

في بعض الأحيان لا تكفي خزانة الأحذية لحمل جميع الأحذية المتوافرة لديك كما أنها تختلط بسهولة، ولعلاج هذه المشكلة، قومي بتحويل الشماعات المعدنية الكبيرة لشماعات صغيرة لحمل الأحذية وتعليقها على ماسورة أو حبل سيمك مثبت داخل الخزانة.  

وإذا كنت لا تمانعين من تخزين الأحذية بشكل بارز في الغرفة، فيمكنك الإستعانة بالصناديق الكارتونية الملونة الكبيرة وتقسيمها من الداخل لعدد من الفتحات المربعة -كما يبدو في الصور- لوضع الأحذية بها. ويمكنك  أيضا استخدام أكياس المشمع المزودة بفتحات وتعلقيها خلف باب الغرفة ووضع كل زوجين من الأحذية في كل فتحة.

الإيشاربات

لتعليق الإيشاربات وقطع السكارف في خزانة ملابسك بطريقة منظمة، قومي بشراء حلقات بلاستكية ( المخصصة لتعليق الستائر) وضعيها فى شماعة وعلقي بداخلها الطرح. ولإبراز الطرح بشكل أكبر، يمكنك تجميع الحلقات بشكل متتابع وتثبيتها جنبا إلى جنب فى الشماعة بواسطة شريط لاصق أو خيط.

 الإكسسوارات

رتبي الإكسسوارات بطريقة أنيقة عن طريق الإستعانة بلوح حائط خشبي ووتثبيت المسامير الملونة عليه ثم تعليق السلاسل ووالأعقاد والأقراط بها.

وبدلا من وضع الخواتم في عبوة أو صندوق عادي، اصنعي بنفسك صندوق كرتون مشابه لصندوق الخواتم المتوافرة في متاجر الإكسسوارات. احضري صندوق كرتون وقصات من الأقمشة والورق الفوم المقوى ثم قومي بعمل لفائف من الأقمشة وورق الفوم وتثبيتها جنبا إلى جنب داخل العبوة بحيث يتم وضع الخواتم في الثنيات كما هو موضح بالصور.  

مستحضرات المكياج

لحفظ فرش المكياج وأقلام الكحل والأي لاينر المتناثرة هنا وهناك، احضري فازة زجاجية أو برطمان واملئيه بحبات الأرز أو الرمل أو الكرات الإسفنجية وثبيتي فيه الأدوات. هذا سوف يجعل الاقلام بارزة ويسهل التقاطها بسهولة.

الأدوات المعدنية

لتجميع الأدوات المعدنية الخاصة بالعناية بالبشرة والإظافر مثل المبرد والملقط والبنس، قومي بشراء شريحة مغناظيسية وتعليقها على الحائط في أي مكان خفي بالغرفة وثبيت هذه الأدوات عليها.

الشواحن

للتخلص من مظهر الأسلاك البارز والمزعج فى الغرفة، يمكنك تخصيص صندوق كبير وعمل عدد من الفتحات فه من كل جانب منه بحيث يمكن إدخال أطراف الأسلاك منها وتخزين بقيتها داخل الصندوق.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه