مجلة ريحانة الالكترونية

أفكار صغيرة ونتائج كبيرة

ثمة أفكار صغيرة قد نحتاج إليها لحل أزمات كبيرة، ومن ذلك فوائد بعض الأشياء البسيطة

في حل موضوع عالق وناشز.

فكرتنا اليوم ـــ على بساطتها ـــ تمنحنا حل للخدوش والتشققات التي قد تصيب الأثاث الخشبي في البيت، الناتجة من نقله او عبث الأطفال فيه او اصطدامه والاحتكاك به.

فكما معروف أن الخشب يدخل في صناعة معظم الأثاث المنزلي وهو ما يمنح البيت فخامة وتنسيق عاليين، ولكن ضعف بنيته وملاسة سطحه يجعله عرضة للخدوش، ما قد يصيب فخامة الأثاث بما يشوهها، ويكون ذلك خلال نقل الأثاث الخشبي المنزلي من غرفة الى أخرى، او خدشها من قبل احد الأطفال او إثناء الاحتكاك بها بأي جسم أخر خصوصا المعدني منها، ما قد يشوه منظرها الجميل ويُنشّز أناقة المنزل بشكل عام خصوصا فيما إذا كانت الأثاث جديدة، وعندها، ما عليك الا القيام بما يلي:

ادعكي المنطقة الخشبية المخدوشة بلب جوز على شكل دوائر وخطوط بما يملي منطقة الخدش بزيت الجوز ومن كل الاتجاهات، ثم ادعكي المنطقة بقطعة قماش ناعمة، لتحصلي على التناسق المطلوب بين منطقة الخدش وباقي أجزاء الأثاث خصوصا إذا كان لونها خشبي.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه