مجلة ريحانة الالكترونية
عنوان الموقع : مجلة ريحانة الالكترونية

كثير من السيدات يفضلن إستعمال الطماطم المطبوخة بدلا من الطماطم الطازجة , حيث أنها أفضل بكثير

في الطبخ من الطماطم الطازجة , حيث أن تذويب الطماطم بعد تفريزها تصبح بقوام أفضل لتحضير وصفات رمضانية عديدة وشهية في رمضان , وخاصة الصلصات , لذا نقدم لك سيدتي اليوم أفضل طريقة تفريز الطماطم لرمضان , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 


كثير من السيدات يفضلن إستعمال الطماطم المطبوخة بدلا من الطماطم الطازجة , حيث أنها أفضل بكثير في الطبخ من الطماطم الطازجة , حيث أن تذويب الطماطم بعد تفريزها تصبح بقوام أفضل لتحضير وصفات رمضانية عديدة وشهية في رمضان , وخاصة الصلصات , لذا نقدم لك سيدتي اليوم أفضل طريقة تفريز الطماطم لرمضان , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .


أفضل طريقة لتفريز الطماطم لرمضان


تثليجها كاملة


قومي بتصفية حبات الطماطم في صينية نظيفة , وبعد ذلك في الفريزر لتتجمد , وبعد ذلك قومي بنقلها إلى أكياس ثم قومي بحفظها في الفريزر لحين الإستعمال , وهذه الطريقة تجعل الطماطم صالحة الإستخدام لمدة سنة .


تثليجها مفرومة


قومي بتقشير الطماطم , وبعد ذلك قومي بفرمها ثم قومي بإضافة 2 معلقة من زيت الزيتون , ومعلقة واحدة من الملح لكل 12 حبة , وبعد ذلك قومي بسكب المزيج في أكياس من النايلون ثم قومي بتثلجيه , وبعد ذلك قومي بكتابة تاريج التفريز على الأكياس , فهذه الطريقة صالحة ما بين 6 إلى 8 أشهر فقط .


تثليجها كصلصة


قومي بتقطيع الطماطم بقشورها وبعد ذلك قومي بوضعها في الخلاط , وبعد ذلك قومي بتصفية الصلصة جيدا وبعد ذلك قومي بغليها على النار على درجة حرارة متوسطة , وبعد ذلك قومي بإضافة 2 معلقة ملح خشن لكل 20 حبة طماطم , وربع كوب من زيت الزيتون , وبعد ذلك قومي بترك الصلصلة على على نار هادئة حتى تتبخر المياه , وبعد ذلك قومي بإضافة معلقة واحدة من عصير الليمون لتتسبك , ثم قومي بحفظها في برطمانات زجاجية وضعيها في الفريزر , وتكون صالحة لأكثر من سنة .

رابط الموضوع