مجلة ريحانة الالكترونية

أفضل طريقة لتفريز الطماطم لرمضان

كثير من السيدات يفضلن إستعمال الطماطم المطبوخة بدلا من الطماطم الطازجة , حيث أنها أفضل بكثير

في الطبخ من الطماطم الطازجة , حيث أن تذويب الطماطم بعد تفريزها تصبح بقوام أفضل لتحضير وصفات رمضانية عديدة وشهية في رمضان , وخاصة الصلصات , لذا نقدم لك سيدتي اليوم أفضل طريقة تفريز الطماطم لرمضان , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 


كثير من السيدات يفضلن إستعمال الطماطم المطبوخة بدلا من الطماطم الطازجة , حيث أنها أفضل بكثير في الطبخ من الطماطم الطازجة , حيث أن تذويب الطماطم بعد تفريزها تصبح بقوام أفضل لتحضير وصفات رمضانية عديدة وشهية في رمضان , وخاصة الصلصات , لذا نقدم لك سيدتي اليوم أفضل طريقة تفريز الطماطم لرمضان , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .


أفضل طريقة لتفريز الطماطم لرمضان


تثليجها كاملة


قومي بتصفية حبات الطماطم في صينية نظيفة , وبعد ذلك في الفريزر لتتجمد , وبعد ذلك قومي بنقلها إلى أكياس ثم قومي بحفظها في الفريزر لحين الإستعمال , وهذه الطريقة تجعل الطماطم صالحة الإستخدام لمدة سنة .


تثليجها مفرومة


قومي بتقشير الطماطم , وبعد ذلك قومي بفرمها ثم قومي بإضافة 2 معلقة من زيت الزيتون , ومعلقة واحدة من الملح لكل 12 حبة , وبعد ذلك قومي بسكب المزيج في أكياس من النايلون ثم قومي بتثلجيه , وبعد ذلك قومي بكتابة تاريج التفريز على الأكياس , فهذه الطريقة صالحة ما بين 6 إلى 8 أشهر فقط .


تثليجها كصلصة


قومي بتقطيع الطماطم بقشورها وبعد ذلك قومي بوضعها في الخلاط , وبعد ذلك قومي بتصفية الصلصة جيدا وبعد ذلك قومي بغليها على النار على درجة حرارة متوسطة , وبعد ذلك قومي بإضافة 2 معلقة ملح خشن لكل 20 حبة طماطم , وربع كوب من زيت الزيتون , وبعد ذلك قومي بترك الصلصلة على على نار هادئة حتى تتبخر المياه , وبعد ذلك قومي بإضافة معلقة واحدة من عصير الليمون لتتسبك , ثم قومي بحفظها في برطمانات زجاجية وضعيها في الفريزر , وتكون صالحة لأكثر من سنة .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه