مجلة ريحانة الالكترونية

أفضل طرق تنظيف البشرة

للحصول على بشرة نقية وخالية من المشاكل يجب الحرص على تنظيفها بشكل جيد بالعناصر الطبيعية التي تساعد على التخلص من الخلايا الميتة والزيوت الزائدة.
وتحتاج البشرة إلى تعزيز دور الدورة الدموية بهدف تجديد الخلايا والتقليل من ظهور الحبوب والبثور.
وفي هذا التقرير بعض الطرق التي تساعد على حماية البشرة.
طرق تنظيف البشرة
تقشير البشرة
يعتبر تقشير البشرة من أفضل الطرق التي تساعد على تنظيفها بعمق، لأنه يعمل على تفتيح المسام والتخلص من الجلد الميت والشوائب العالقة بالبشرة، ويوجد العديد من الوصفات التي تساعد على تقشير البشرة بعناية فائقة ومنها:
السكر لتقشير البشرة
عليك بخلط 2 ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويتم وضعهما على البشرة مع الفرك بحركات دائرية لمدة 5 دقائق وتغسل البشرة بالماء الفاتر، وعليك بوضع طبقة من الكريم المرطب.
5 ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب
القهوة لتقشير البشرة
القهوة من المكونات الطبيعية التي تساعد على تقشير البشرة وتنظيفها ويمكنك استخدام ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة مع قطرات من زيت الزيتون ويتم تقليبهما، ويستخدم على البشرة مع التدليك بحركات دائرية لعدة دقائق وتغسل البشرة بالماء الفاتر.
الشوفان لتقشير البشرة
للحصول على بشرة نظيفة يمكنك اللجوء إلى تقشيرها باستخدام الشوفان، من خلال خلط ملعقة كبيرة من الشوفان إلى 2 ملعقة من اللبن الساخن مع التقليب ويترك حتى يبرد، ويتم تدليك البشرة به بحركة دائرية لمدة 5 دقائق وتغسل البشرة بالماء الدافئ.
البخار لتنظيف البشرة
يعتبر البخار من أهم الطرق الفعالة التي تساعد على التنظيف العميق للبشرة والتخلص من جميع الشوائب والجلد الميت، كما أنها تنظف البشرة من الداخل لأنها تساعد على فتح المسام.
عليك بتنظيف وجهك قبل استخدام البخار، وعليك بتسخين كمية من الماء في وعاء.
يرفع الماء من على النار ويتم توجيه الوجه إلى الوعاء وتغطية الرأس بمنشفة منعا لتسرب البخار، وعليك الاستمرار في ذلك لمدة 10 دقائق.
بعد الإنتهاء من البخار يمكنك تجفيف البشرة برفق، واستخدام تونر أو مرطب للبشرة.
يمكنك تكرار البخار لتنظيف البشرة مرة واحدة كل أسبوع للحصول على بشرة نظيفة وناعمة.

استخدام غسول البشرة

عليك باختيار أنواع جيدة من الغسول الخاص بالبشرة والذي يناسب نوع بشرتك إذا كانت دهنية أو جافة أو عادية، ووضعه على البشرة مع التدليك برفق لمدة 5 دقائق وتشطف البشرة بالماء الفاتر وتجفف بمنشفة ناعمة.

ويمكن استخدام الغسول مرتين في الأسبوع مما يساعد على تنظيف البشرة بشكل جيد والتخلص من المشكلات التي تصيبها، وعليك بعد استخدام الغسول وضع نوع من المرطب.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه