مجلة ريحانة الالكترونية

أفضل الوسائل الطبيعية للتخلص من الغازات وانتفاخات المعدة المزعجة

انتفاخ البطن من الحالات المرضية الشائعة مؤخرًا، والتي تحدث نتيجة لاتباع عادات الأكل غير الصحية. كما يرتبط كذلك بالشعور بعدم الراحة مع تراكم الغازات بداخل الأمعاء الدقيقة، مما يزيد من حجم المعدة و

انتفاخها بشكل ملحوظ. على الرغم من توافر الكثير من العلاجات الطبية والأدوية، إلا أن الوسائل الطبيعية تبقى هي الحل الأمثل للتخلص من الغازات وانتفاخات البطن.

 

إليكِ أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من انتفاخات المعدة المزعجة.
1- مشروب الشمر الدافئ

مشروب الشمر الدافئ من أفضل العلاجات المجربة للقضاء على البطن المنتفخ. وقد استخدم الشمر منذ آلاف السنين في العديد من وصفات الطب الشعبي لعلاج مشكلات الهضم والمعدة. حيث يحتوي على العديد من الزيوت العطرية التي تتميز بخواصها المضادة للالتهابات، القضاء على البكتيريا والميكروبات، كما تساعد كذلك على التخلص من غازات المعدة وتقلصاتها. ويعرف الشمر أيضًا بقدراته الفعّالة لتعزيز مناعة الجسم وحماية الخلايا من التلف.
2- الماء الدافئ مع عصير الليمون

تناول الماء الدافئ مع الليمون يساعد على تنقية الجسم من السموم المتراكمة، كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمعادن من الكالسيوم، الفسفور، المغنسيوم، وغيرها الكثير. فضلًا عن ذلك، يساعد الليمون على تحفيز إفراز العصارة المعوية التي تساعد على تحسين عملية الهضم، ويساعد أيضًا على علاج انتفاخات البطن والتخلص من الغازات.
3- الزنجبيل

الزنجبيل من البهارات التي تستخدم لتضفي مذاق مميز لوصفات الطبخ. لكنه أيضًا من أفضل العلاجات التي تساعد على تسهيل حركة الأمعاء وعلاج اضطرابات المعدة. إن كنتِ تعانين من مشكلات الهضم وانتفاخات المعدة، تناولي كوب من الزنجبيل الدافئ مع الليمون.
4- اليانسون

يحتوي اليانسون على العديد من المكونات الفعّالة التي تساعد على راحة الجهاز الهضمي لما لها من آثار طاردة للغازات المتراكمة بداخل الأمعاء الدقيقة. تناولي شاي اليانسون الساخن وتخلصي من مشكلات البطن المنتفخ.
5- شاي النعناع الساخن

النعناع من العلاجات المجربة لتهدئة آلام المعدة والتخلص من الغازات. فيحتوي على زيت المنثول العطري، والذي يعرف بخواصه الفعّالة للتخلص من تشنجات العضلات الملساء المبطنة للقناة الهضمية. كما يساعد على استرخاء الأعصاب، وبالتالي الشعور بالراحة.
6- بذور الكراوية

لعدة قرون، استخدمت بذور الكراوية كعلاج سحري للتخلص من مشكلات الهضم. ما عليكِ سوا مضغ بعض بذور الكراوية ببطء ثم بلعها لتشعرين بالراحة التامة مع القضاء تمامًا على غازات البطن وانتفاخها.
7- شاي البابونج

إن كنتِ لا تفضلين تناول شاي النعناع، فإن البابونج هو خيارك التالي. حيث يعمل البابونج كعلاج سحري للشعور بالراحة لما له من آثار مضادة للالتهابات ومضادة للتقلصات. فيساعد على تهدئة المعدة، تخفيف الحموضة، والتخلص من انتفاخات البطن.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه