مجلة ريحانة الالكترونية

أفضل الوجبات الصحية لطفلك أثناء تأدية الفروض المدرسية

 بسبب صغر معدة الأطفال، فإنهم غالباً لا يكثرون من تناول الوجبة الواحدة، ولكنهم يأكلون طوال الوقت، وتكمن أهمية الوجبات الخفيفة بعد المدرسة بأهمية وجبة الفطور الصباحي، نقدم لك أفضل الوجبات الصحية والخفيفة والتي بالتأكيد سيحبها أطفالك أثناء تأديتهم لفروضهم المدرسية:

 أولاً:  المكسرات بأنواعها والفشار

من المعروف بأن الجوز "عين الجمل" واللوز، والزبيب، والفواكة المجففة من المكسرات الصحية والمفيدة للأطفال وهي مناسبة كوجبة خفيفة ومفيدة لهم خلال تأديتهم لواجبتهم المدرسية،  قدمي لطفلك حصة من المكسرات أو الفشار يوميًا أو يوماً بعد يوم.

 

ثانياً: الشوكولاتة الداكنة والشاي الأخضر

بإمكانك أن تقدمي لطفلك كوبًا من الشوكولاتة الداكنة "الكاكاو الخام" مع بعض الحليب، أو كوباً من الشاي الأخضر فهو يساعد على التركيز بسبب احتوائه كالشاي على الكافيين.
 ثالثاً:  الفواكة الطازجة

تعد الفواكة الطازجة أفضل ما يمكنك تقديمه لأطفالك، ويمكنك إن لم يكن طفلك يحب تناولها أن تقومي بتحضيرها على شكل الكوكتيل أو السموثي. شاهدي وصفة سموثي الفاكهة على موقع مطبخ سيدتي

 

رابعاً: تسالي صحية

قدمي لأطفالك نوعاً آخر من التسالي الصحية والمفيدة مثل: الحمص الحب المسلوق والذي يسمى (البليلة)، وأيضاً الترمس، والفول الأخضر، والذرة المسلوقة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه