مجلة ريحانة الالكترونية

أفضل الخلطات لشعر لامع وجذاب في عيد الفطر

شعر المرأة هو تاج جمالها، فهو سر جاذبيتها وأنوثتها. لذا، فيحتاج شعرك لعناية خاصة طوال الوقت،

لكن مع ضيق الوقت وكثرة المهام اليومية، قد يتعرض الشعر للتلف والضعف. لكن لا داعي للقلق حيال ذلك، فبدلًا من اللجوء إلى صالونات التجميل ومصففي الشعر، نقدم إليكِ اليوم مجموعة من أفضل الخلطات الطبيعية لشعر صحي جذاب في العيد. اتبعي تلك الخلطات واحصلي على أفضل النتائج.
خلطة العسل وعصير الليمون

 

اخلطي عصير نصف ليمونة إلى نصف كوب من العسل جيدًا، ثم استخدم على الخليط على شعرك مع التدليك الجيد. دلكي فروة الرأس جيدًا لمدة 5 دقائق ثم اتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل. بعد ذلك، يشطف الشعر جيدًا بالماء الفاتر. فيساعد الليمون على تنظيف فروة الرأس وإزالة القشرة والزيوت الزائدة، أما العسل فهو عامل مرطب يساعد على نعومة ولمعان شعرك. للحصول على نتائج أفضل لشعر متألق، كرري تلك الخلطة مرة واحدة أسبوعيًا.
الألو فيرا

هلام الألو فيرا من المكونات الطبيعية المفضلة للعناية بالشعر. فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تغذية وترطيب الشعر. استخدمي هلام الألو فيرا لتدليك شعرك وفروة رأسك جيدًا، فهو مطهر طبيعي يساعد على علاج العدوى الفطرية وحكة فروة الرأس. كما يحتوي كذلك على عوامل مرطبة، مضادات للأكسدة، فيتامينات والعديد من المركبات المفيدة التي يحتاجها الشعر لصحته وقوته.
ماسك البيض والعسل للترطيب العميق للشعر

اخفقي 2 بيضة جيدًا ثم أضيفي 4 ملاعق كبيرة من العسل. يستخدم الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالشامبو والماء الدافئ. فيعمل البروتين الموجود داخل البيض على تقوية الشعر، أما العسل فيوفر الترطيب واللمعان اللازم لشعرك.
خلطة المايونيز مع العسل

اخلطي نصف كوب من المايونيز مع ملعقة كبيرة من العسل جيدًا. يستخدم الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.
ماسك الموز للشعر

اخلطي موزة مهروسة مع القليل من عصير الليمون. يستخدم الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. يساعد ذلك على تنعيم الشعر المموج واستعادة لمعانه الطبيعي سريعًا.
خلطة البابونج للعناية بالشعر الأشقر

ضعي ملعقة كبيرة من شاي البابونج في كوب من الماء المغلي وغطيه لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، يصفى جيدًا ويستخدم لشطف الشعر بعد استخدام الشامبو. فيساعد ذلك على الحفاظ على اللون الأشقر ويضمن لكِ شعر صحي لامع.
الخل لشطف الشعر

من أبسط وأسهل الطرق لاستعادة لمعان الشعر هي استخدام الخل لشطف الشعر. اخلطي نصف كوب من الخل مع نصف لتر من الماء. واستخدمي الخليط لشطف الشعر بعد استخدام الشامبو مرة واحدة أسبوعيًا. فالخل من أفضل العناصر الطبيعية لتنظيف فروة الرأس من الرواسب، كما يساعد كذلك على إزالة قشرة الرأس.

إلى جانب استخدام الخلطات الطبيعية المختلفة للعناية بشعرك، فلا بد من اتباع نظام غذائي متوازن. حيث يتكون الشعر من أحد أنواع البروتين المسمى بالكيراتين، مما يعني ضرورة تناول مصادر البروتين خلال النظام الغذائي. احرصي على تناول الأسماك، البيض، الدواجن وغيرها من الأطعمة للحصول على الجرعات اللازمة من البروتين للحفاظ على صحة وتقوية الشعر. أيضًا، لضمان ترطيب الشعر وحمايتها، تأكدي من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين E لشعر ناعم حريري. الموز، اللوز، المكسرات هي كلها من مصادر فيتامين E.
http://www.majalaty.net/post-81425.html

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه