مجلة ريحانة الالكترونية

أغراض لا يخطر في بالك تنظيفها في المنزل

إن تنظيف البيت ليس مهمّة سهلة كما تعلمين. فبالرغم من كل الجهود التي تقدّمها ربّة المنزل

لتقديم الأفضل لعائلتها، يبقى هناك العديد من الأمور التي تنسى الإهتمام بها وتنظيفها.إكتشفي في هذا المقال ما هي الأغراض التي لا يخطر في بالك تنظيفها وإحرصي أيضاً على أن تلتفت إليها مساعدة المنزل:

    قاعدة الكنبة الخشبية: هل كنت تعلمين أن قاعدة الكنبة الخشبية (الأرجل) معرّضة لتراكم الغبار والأوساخ في شكل كبير؟ لا تنسي أن تنظفيها لأنّها تسبّب العفن والروائح الكريهة في حال أهملتها!

    مصفاة تصريف المياه: تنسى الكثيرات تنظيف مصفاة تصريف المياه، علماً أنّها من أكثر الأماكن المعرّضة للبكتيريا!

    سكك أبواب الألومنيوم: تتراكم الأوساخ الخارجية والغبار في شكل كبير بين سكك أبواب الألومنيوم ما قد يسبّب العفن وتكاثر البكتيريا والجراثيم. لا تنسي أن تنظفيها!

    حامل فراشي الأسنان: حامل فراشي الأسنان معرّض للرطوبة وبالتالي تراكم وتكاثر الجراثيم التي قد تنتقل إلى فرشاة الأسنان! لا تهملي إذاً تنظيفها لتجنّب مشاكل اللثّة وغيرها.

    الفراغات بين الأثاث والأجهزة، الزوايا والشقوق: هل كنت تعلمين أن أبسط الفراغات مثل الفراغ بين البراد والخشب، الزوايا والشقوق في المنزل قد تحتوي على كمية كبيرة من الأوساخ والجراثيم؟ لذلك ننصحك بعدم إهمال تنظيفها من فترة إلى أخرى.

    الرفوف العالية: حتى لو كنت غير قادرة على رؤية بعض الرفوف بالعين المجرّدة مثل رفّ البراد والخزائن، إلاّ أنها تحتاج إلى التنظيف من فترة إلى أخرى، لأنها عرضة لتراكم الأوساخ والغبار.

    الثريات: تتعرّض الثريات لكمية كبيرة من الغبار والأوساخ، لذلك ننصحك بتنظيفها كلّ أسبوع.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه