مجلة ريحانة الالكترونية

أعشاب طبيعية لوقاية الجسم من السرطان

مرض السرطان يتسبب في قلق الإنسان بصورة عامة لأنه يصيب الإنسان بشكل فجائي و يقضي عليه

بسرعة كبيرة و قد يؤدي إلى نهاية حياته و توجد العديد من المسببات لمرض السرطان منها أسباب وراثية و منها أسباب نفسية و منها أسباب غذائية.

 

تقدم لكِ مجلة حياتكِ بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد في وقاية الجسم من مرض السرطان:
- الزنجبيل:

 يتم استخدامه في الطب الشعبي من قديم الزمن لعلاج كافة الأمراض التي تهاجم جسم الإنسان مثل البرد و الإمساك و غيرها كما أنه يساعد في علاج الغثيان الذي يصيب الشخص المصاب بالسرطان أثناء علاجه و يمكن استخدامه في كافة صوره؛ الزنجبيل الأخضر الطازج و المطحون و المعلب.
- الكركم:

 ينتمي إلى نفس فصيلة الزنجبيل و يستخدمه العديدون في إضافة النكهات إلى المأكولات التي يقومون بإعدادها لإعطائها اللون الأصفر و قد أثبتت بعض البحوث احتواءه على مركب الكركمين الذي يعد عنصرا نشطا فيه و هو يعمل كمضاد للأكسدة و الإلتهابات و من الممكن أن يساهم في إيقاف زحف مرض السرطان في الجسم و في الفترة الحالية يقوم بعض العلماء بمجموعة من الدراسات لمعرفة القدرة في مستخلصات الكركم التي تساهم في منع و علاج بعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون و سرطان الجلد و سرطان الثدي و سرطان البروستاتا و قد أثبتت بالفعل التجارب نجاحها على الحيوانات في المختبرات لكن لا يعرف إذا كان سيتم تطبيقها و تثبت فاعليتها على الإنسان أم لا.
- الفلفل الحار:

يحتوي على مركب الكابسيسين الذي يمتلك القدرة على تخفيف الآلام و قد أكدت العديد من الأبحاث أن استخدام الفلفل الحار بشكل دائم يعمل على تخفيف آلام مرض السرطان كما أن استخدام مركب الكابسيسين على الجلد يساهم في تسكين الآلام التي تلحق به لكن يجب استشارة الطبيب في استخدام الدهانات التي تحتوي على هذه المادة لأنها قد تتسبب في حرق الجلد و تهيجه لكن الأبحاث قد أثبتت بأنها قد إستطاعت تحقيق نتائج إيجابية في علاج آلام الأعصاب بعد الإنتهاء من العمليات الجراحية للسرطان.
- الثوم:

 هو أحد عائلة الثوميات التي منها الكراث و البصل و البصل الأخضر أيضا و يتميز بإحتوائه على كمات كبيرة من مادة الكبريت الذي يعد مصدراً جيداً للأرجينين والأوليجو سكارايد والفلافونويدات والسيلينيوم و قد أثبتت عدة أبحاث أن الإكثار من تناول الثوم يقوم بتخفيض الإصابة بمرض السرطان في المعدة و القولون و المريء و البنكرياس و الثدي فهو يقوم بتقليل الإلتهابات التي تنتج من النشاط البكتيري التي تقوم بتشكيل المواد المسرطنة كما أنه يقوم بتزويد إصلاح الحمض النووي و يساعد في إخراج السموم من الجسم و يقوم بدعم المناعة و خفض ضغط الدم.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه