مجلة ريحانة الالكترونية

أطعمة لبشرة رائعة

هل تريدين بشرة شابة بدون كريمات ومرطبات؟ أضيفي هذه الأطعمة المضادة للتأكسد إلى حميتك. أظهرت الدراسات بأن الفيتامينات والمعادن تحتوي على مكونات تنشط الخلايا وتجعل البشرة أكثر شبابا وحيوية. وهذه 8 أطعمة لذيذة ومناسبة لحماية بشرتك ومدها بالقوة والحيوية المناسبة.
الفليفلة الحمراء.
نصف كوب من الفليفلة الحمراء المقطعة ستعطيك أكثر من 100 % من حصتك الغذائية من فيتامين ج المضاد للتجاعيد

.
التوت الأزرق.
الجذور الحرة هي جزيئات يمكن أن تؤذي خلايا الجلد وتخفض الكولاجين، وتزيد التجاعيد. يمكنك أن تتجنبي الضرر بإستهلاك مادة غنية بمضادات التأكسد مثل التوت الأزرق. 1/2 كوب فقط يمكن أن يوفر لك حول ضعف كمية مانعات التأكسد.
السلمون.
السلمون غني بمكونات مضادة لاعراض الشيخوخة، بضمن ذلك الاحماض الدهنية الأوميغا -3. تحتوي الأوميغا -3 على حامض ألفا لينولينك، الذي يقلل الجفاف ويحافظ على مرونة الجلد ونعومته. السمك الدهني، مثل السلمون، يقلل الإلتهاب أيضا وقد يساعد على تخفيف مشاكل الجلد المزمنة، مثل داء الصدفية.
الأفوكادو.
إحصل على الكثير من فيتامين إي المرطب من هذه الفاكهة الدهنية. لا يساعد فيتامين إي على منع جفاف الجلد فقط، لكن الدراسات أظهرت بأنه يقلل من  الجذور الحرة ويحمي من أشعة الشمس الضارة!
البصل.
البصل ليس للنكهة فقط، بل هو غني بمانعات التأكسد من نوع  quercetin، الذي يحمي ضد التجاعيد. كما أظهرت الدراسات بأنه يحمي الجلد من الأشعة الضارة.
 البطاطا الحلوة.
خضار رائعة متوفرة طيلة أيام السنة لبشرة نضرة! البطاطا الحلوة غنية بالبيتا كاروتين، الذي ينتج فيتامين أي. يعمل فيتامين أي، على حماية جلدنا. في الحقيقة، هو مهم جدا للجلد الصحي، لاحتوائه على retinoids، الموجودة في العديد من منتجات العناية بالجلد.
 الرمان.
غني بفيتامين ج، تحتوي هذه الفاكهة اللاذعة على مانعات تأكسد أكثر من النبيذ الأحمر و الشاي الأخضر . الرمان سيحافظ على جلدك لامعا وخاليا من التجاعيد وسيخفض من خطر الاصابة بسرطان الجلد.
 الحبوب الكاملة.

الثمار والخضار الملونة ليست الأطعمة الوحيدة التي تبقي جلدك شابا. تحتوي الحبوب الكاملة على polyphenols وcarotenoids اللذان يحاربان اعراض التقدم في السن. إذا اخترت حبوبا كاملة، إستعملي حليب صويا بدلا من حليب البقر لانه يحتوي على isoflavones الذي قد يضيف إلى المنافع المضادة لشيخوخة البشرة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه