مجلة ريحانة الالكترونية

أطعمة صحية غير متوقعة تزيد وزنك

كثيرًا ما ينصحكِ أطباء وخبراء التغذية بالالتزام بتناول الأطعمة الصحية حتى تحميكي من زيادة الوزن ولكي

تساعدك في امتلاك قوام ممشوق ومثالي دومًا، ولكن هل تعلمي حواء أن هذه المأكولات قد تعطيكي نتيجة عكسية غير متوقعة؟. نعم فهناك العديد من الأطعمة الصحية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية تكسبك وزن زائد، ونحن نقدم لكِ الآن مجموعة منها فتعرفي عليها واحترسي منها....

 


الجرانولا: هناك الكثير من السيدات والفتيات يفضلن تناول الجرانولا وهى المزيج المكسرات مع الشوفان والزيت والسكر حتى تمنحهم الشعور بالشبع لفترة طويلة دون أن تكسبهم وزن زائد. ولكن الحقيقة أن هذه الوجبة تحتوي على 500 سعرة حرارية وبالتالي فهى ليست صحية للواتي تعانين من السمنة.

النصف والنصف: أي المشروبات المزدوجة كالقهوة مع الحليب. ويعد هذا النوع من المشروبات ضار للجسم جدًا لأن وجود القهوة ولو بكمية قليلة تجعلك لا تستفدين بالكالسيوم، كما أن تناول كوب أو اثنين في اليوم منها سعطيكي حوالي 200 سعرة حرارية بالإضافة إلى كمية الدهون التي تزيد وزنك.

الشاي المعبأ: تقدم بعض العلامات التجارية زجاجات من الشاي المعبأ والمضاف إليه السكر أو العسل على أنه منتج يساعد المراة في خسارة الوزن الزائد، ولكن الحقيقة أن هذا المشروب يحتوي على حوالي 200 سعرة حرارية وتناولها بكثرة قد يصيبك بزيادة كبيرة في الوزن على عكس ما تتوقعين.
كعك الأرز: وجبة كعك الأرز خفيفة حقًا وخالية من الدهون ومنخفضة في السعرات الحرارية، ولكنها أيضًا تفتقر غلى الألياف والبروتينات الأساسية لكبح الشعور بالجوع طوال اليوم. لهذا فتناول الكثير منها يعطيكي سعرات حرارية كثيرة تزيد وزنك.

عصير البرتقال: الوصول إلى هدف اللياقة البدنية من خلال تناول الفاكهة يوميًا على شكل سائل قد يكون أحد أهم العوامل التي تصيبك بوزن زائد، فمثلًا زجاجة من عصير البرتقال أو التفاح تحتوي على حوالي 55 جرام من الكربوهيدرات التي تعادل خمس شرائح من الخبز بجانب السكر الذي يصل إلى 12 ملعقة. لذا ننصحكش بالاقتصاد في شرب هذه المنتجات.  

السلطة: لا يوجد شيء أفضل من تناول السلط الخضراء الطازجة الصحية، ولكن إذا احتوت على جبن مبشور أو مكسرات أو خبز محمص فمن الممكن أن تزيد وزنك لأن سعراتها الحرارية ستكون عالية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه