مجلة ريحانة الالكترونية

أطباق سمك شهية ومتنوعة

يعتبر السمك من أشهى وأسهل الأطباق التي يمكنكِ تقديمها لأسرتكِ، حيث تستطيعين التنويع فيها وتقديمها بطرق مختلفة، ونقدم لكِ اليوم طاجن السمك بالكاري الماليزي مع القرع العسلي والباذنجان وطاجن السمك بالكوسة والصنوبر مع الكسكس بالإضافة إلى السمك في الفرن حيث يمكنكِ عمله بسهولة ولن يستغرق وقتا طويلا في التحضير.

السمك بالكاري الماليزي

المكونات:

مرطبان (185 جراما) معجون كاري ماليزي

نصف كوب مرق سمك

400 مل لبن جوز الهند

عود بصل أخضر

600 جرام مكعبات قرع عسلي

ثمرة صغيرة باذنجان مقطعة لمكعبات

500 جرام سمك فيليه مقطع لمكعبات

ملعقة كبيرة عصير ليمون

ملعقة صغيرة سكر

ملح وفلفل

طريقة التحضير:

1- امزجي الكاري مع مرق السمك ولبن جوز الهند، وارفعي المزيج على النار حتى الغليان، ثم أضيفي البصل الأخضر والقرع العسلي وأخفضي درجة الحرارة قليلا، واتركي المزيج مغطى جزئيا على النار حتى يطرى القرع قليلا.

2- أضيفي الباذنجان واتركي المزيج على النار 5 دقائق إضافية حتى ينضج الباذنجان قليلا، ثم أضيفي السمك، وعندما ينضج، بعد حوالي 5 دقائق أضيفي عصير الليمون والملح والفلفل والسكر، ثم ضعي المزيج في طبق تقديم وقدميه ساخنا.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه