مجلة ريحانة الالكترونية

أطباق حساء متنوعة

كثير من السيدات لا يهتممن بالتنويع في أطباق الحساء، على الرغم من الفوائد الغذائية الكبيرة لها، فطبق واحد من الحساء يمكن أن يحتوي على أكثر من نوع من الخضراوات أو الحبوب أو البقوليات أو حتى المكسرات، مما يجعل الحساء صنفا مميزا بالنسبة للأطفال خاصة إذا قدمته مزينا بطريقة مرحة، وإليك مجموعة متنوعة من أطباق الحساء التي ستحبها أسرتك كثيرا

.

حساء القرع العسلي المسكر

المكونات:

3 ملاعق كبيرة زيت زيتون بكر

كيلو وربع قرع عسلي مقشر ومقطع لمكعبات

شرائح بصلة كبيرة

3 ملاعق كبيرة زبد

ملح وفلفل (حسب التذوق)

4 أكواب مرق دجاج (أو أكثر حسب كثافة الحساء التي تفضلينها)

ربع كوب عسل

نصف كوب كريمة خفق كثيفة

طريقة الطهي:

1- سخني زيت الزيتون في إناء كبير على درجة حرارة عالية، ثم أضيفي القرع العسلي وقلبيه حتى يصير بني اللون. اضيفي البصل والزبد والملح والفلفل، واستمري في التقليب حتى يذبل البصل، ويبدأ في التحول للون البني.

2- أضيفي مرق الدجاج والعسل، واتركي المزيج حتى يغلي، ثم أخفضي درجة الحرارة إلى أقل من المتوسط.

3- عندما ينضج القرع العسلي – بعد حوالي 5 دقائق- ضعي المزيج في الخلاط الكهربائي بحيث لا يملأ أكثر من نصف حجم إناء الخلاط، لذا حاولي خفق المزيج على كميات حتى يصير كريميا.

4- أضيفي كريمة الخفق وقلبيها مع الحساء، ثم ضعيه في أطباق التقديم.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه