مجلة ريحانة الالكترونية

أضرار بودرة التمر الهندي الجاهزة

في فصل الصيف، لا تخلو الثلاجة من العصائر والمشروبات الباردة، التي تلطّف من حرارة الجو، ويتزامن شهر رمضان المبارك هذا العام مع فصل الصيف، لذلك لا بد من وجود العصائر والمشروبات الرمضانية السريعة يوميًا على مائدة الإفطار.
لأن الأسرة دائمًا تحب التجديد وتملّ من تناول النوع نفسه من المشروب كل يوم، تلجأ الأمهات إلى الحلول السريعة والعملية في المشروبات، ومنها على سبيل المثال بودرة التمر الهندي، فنقع التمر الهندي الطبيعي كل يوم يستهلك كثيرًا من الوقت والجهد، ونحن نعلم أن رمضان شهر مرهق عندما يأتي مع الصيف خصوصًا للمرأة والأم العاملة.

لكن هل تعلمين أن هذا المشروب السريع يحمل كثيرًا من الأضرار عليكِ وعلى أسرتكِ رغم طعمه الجميل؟
1. خطر الإصابة بأمراض السكري والسمنة:

تحتوي بودرة التمر الهندي المصنّعة على نسبة كبيرة جدًا من السكر، لذلك فهي خطر في المقام الأول على صحتكِ وصحة أسرتكِ، وخصوصًا الأطفال فهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض، مثل السكري والسمنة، لذلك حاولي قدر الإمكان التقليل من تناول البودرة الجاهزة لأي نوع من المشروبات بشكل عام فجميعها يصنّع بالطريقة نفسها، ويحتوي على نسب هائلة من السكر.
2. خطر الإصابة بالفشل الكلوي:

نتيجة لوجود كمية كبيرة من الألوان والصبغات الصناعية المضافة إلى بودرة التمر الهندي، وغيره من المشروبات السريعة الجاهزة الموجودة في المحلات على شكل بودرة سريعة الذوبان، تتعرض أجزاء في جسمكِ إلى الأمراض المزمنة في حال تناول كميات كبيرة من هذه المشروبات، وعلى رأس هذه الأمراض الفشل الكلوي.
3. خطر الإصابة بالسرطان:

الألوان الصناعية ومكسبات الطعم واللون والرائحة هي أيضًا عامل رئيسي في نمو الخلايا السرطانية داخل الجسم، والمشروبات البودرة كالتمر هندي مليئة بهذه المواد.

في النهاية، يجب أن ننوه على أن للتمر الهندي الطبيعي فوائد رائعة لصحة الإنسان، نظرًا لاحتوائه على الكالسيوم والفسفور والحديد، وهو غني كذلك بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى الفيتامينات والأحماض الدهنية، التي تساعد في علاج مشكلات البشرة المختلفة مثل: الجفاف وتأخير ظهور علامات التجاعيد والتخلص من الخلايا الميتة للجلد، وأخيرًا فهو مشروب رائع للجهاز الهضمي ويحد من الإصابة بالإمساك فهو بمثابة ملين طبيعي يخفف من آلام القولون العصبي.
جميع الفوائد السابقة غير موجودة في بودرة التمر الهندي، لذلك فمن الضروري تناول المشروب الطبيعي كما هو والابتعاد عن كل ما هو صناعي لصحتكِ وصحة أسرتكِ.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه