مجلة ريحانة الالكترونية

أشياء لا تعرفيها عن الرضاعة الصناعية

تلجأ بعض الأمهات أحيانًا إلي إرضاع صغيرها لبن صناعي، خاصة إذا كان لبن الأم غير كافي للطفل أو تكون الأم

عاملة فتضطر إلي تعويد الطفل علي تناول رضعة صناعية في حالة غيابها.
لذا أحضرت لكِ معلومات ربما تعرفينها للمرة الأولي عن الرضاعة الصناعية  :

 

    الكميات التي يشربها الطفل من اللبن الصناعي أقل بكثير من الطبيعي ، فالألبان المصنعة صعبة الهضم مقارنة بلبن الأم لذلك تظل في معدة الطفل لفترة أطول، كما أنه يساهم في زيادة فترة نوم الطفل  .
    ليس من الضروري تحضير رضعة لبن دافئة لطفلك ، فالدراسات لم تثبت حتي الآن أن اللبن الدافئ أفضل للطفل من اللبن البارد ، الأمر كله متوقف علي مدي قبول الطفل للبن الدافئ أو البارد ، ولكن عليكِ الانتباه من درجة حرارة اللبن المناسبة لطفلك .
    حاولي أن تخصصي ببرونة للبن و أخري للأعشاب وذلك من أجل صحة طفلك ، مع ضرورة غلي الببرونة نظرًا لتلوثها من البكتريا الناجمة عن لعاب الطفل ، وحاولي قدر الأمكان تغيير الببرونة من حين لأخر .

 يحدد مقدار الرضعة المناسبة سن الطفل كالأتي :
الأيام الأولي للطفل :

    يحتاج الطفل خلالها إلي حوالي 60:90 مللي جرام كل حوالي 3: 4 ساعات يوميا ، وإذا وجدتِ طفلك ينام لساعات طويلة تمتد لأكثر من 5 ساعات أيقظيه ليتناول الرضعة .
    مع نهاية الشهرالأول يمكنك زيادة الجرعة إلي 120 مللي جرام كل 4 ساعات .
    مع بداية الشهر السادس زيدي الجرعة لتكون من 180: 240 مللي جرام كل 4:5 ساعات .
    في المتوسط يجب أن يحصل الطفل علي 75 مللي جرام لبن لكل 453 جرام وزن ،إذا شعرتِ بحاجة طفلك للمزيد يجب استشارة الطبيب الخاص بطفلك  .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه