مجلة ريحانة الالكترونية

أسرار للعناية بشعرك ستغير روتينك تماما

من الممتع تعلم أسرار العناية بشعرك لأنها تمنحك شيئاً جديداً دائما لتجربيه عند غسل أو

تصفيف خصلات شعرك، ومن الرائع أن تعلمي الوصفات التي تؤتي نتائج جيدة مع غيرك من الناس أيضا، فقد تكون معلومة لم تسمعي عنها من قبل، هذا طبعا مهما كان نوع أو طول شعرك، بالتأكيد سوف تجدين من بين الأسرار التالية ما يمكنك تجربته الآن، والأجمل أن جميعها سوف يبهرك بنتائجه وستكتشفين أنه يستحق المحاولة فهيا تعرفي عليها.

 

امنحي شعرك يوماً أجازة:

إنها حقيقة تحتاج خصلات شعرك إلى فترة من الراحة وهذه واحدة من أكثر أسرار العناية بالشعر التي لا تتطلب أي جهد، لذا حددي يوماً في الأسبوع تريحين فيه شعرك من التصفيف بالحرارة وأكوام مستحضرات الشعر، فالإطلالة الطبيعية شيء مرح ورائع خاصة للأيام التي تأخذين خلالها إجازة للاسترخاء أو حتى الذهاب في نزهة إلى الحديقة مع أطفالك أو أصدقائك.

فهذه فكرة رائعة يمكنك اتباعها في أي يوم من أيام الأسبوع، والأفضل أن تكون خلال يوم عطلة من عملك أو دراستك، ولهذا فائدة هائلة وهي منح الشعر راحة لاستعادة حيويته ووقايته من الجفاف أو تكسر أو تشقق أطرافه.

خذي فيتامينات:

هناك العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في نمو شعر صحي لامع متألق، ومن الضروري أن يشتمل عليها نظامك الغذائي، ومن بينها البروتينات التي تعتبر عنصراً حيوياً جدا لصحة شعرك، لذا احرصي على تناول القدر الكافي منها وحاولي اللجوء إلى المصادر الصحية منها حتى تتمكني من التحكم في مقدار الدهون والسعرات الحرارية.

وتشمل الخيارات الجيدة شرائح لحم الخاصرة وصدور الدجاج والسمك والفاصوليا والبيض والمكسرات.

ومن المكملات الهامة أيضا التي تحتوي على فيتاميني AB المركب وكذلك فيتامين E وكلها خيارات مثالية وهامة جدا لخصلات شعرك.

البحث عن الزيوت في مستحضرات العناية بشعرك:

لا تقلقي فهذه المستحضرات لا تترك شعرك دهنياً، كل ما يفعلونه هو إمداد هذه المستحضرات بعناصر مغذية وصحية تؤدي مجموعة هائلة وفعالة تغذي وتقوي خصلات شعرك، وما بها من زيوت سوف تجعله أكثر لمعانا وتألقا ومفعم بالصحة والحيوية.

ويوصي الخبراء باستخدام المستحضرات التي تحتوي على زيوت الجوجوبا واللوز والأرجان والزيتون وجوز الهند، يمكنك أيضا وضع هذه الزيوت مباشرة على شعرك في شكل ماسك للحصول على أكبر قدر من الفائدة، واتركيهم لعدة دقائق فوق الشعر ثم اغسليه بالماء الدافيء والشامبو المعتدل.

النوم على وسادة من الساتان:

ربما سمعت من قبل أن هذا مفيد لبشرتك لأنه يعمل على منع التجاعيد ويساعد على تنعيم البشرة خلال النوم، كما يقيها من علامات التقدم في السن، والجديد أن الوسائد المغطاة بكيس من الساتان تحافظ على شعرك عن غيرها من الأنواع الأخرى حيث يساعد الساتان على منع حدوث أي تكسرات أو تلف في شعرك وأنت تحركين شعرك أثناء النوم.

التدليك:

يعمل تدليك فروة الرأس على نموه بشكل أكثر سمكا وقوة وطولا، وليس من الضروري أن تذهبي إلى صالونات الشعر وصرف الكثير من الأموال، في حين أن بإمكانك تدليك الشعر خمس دقائق خلال الحمام وهذا عمل مثالي جدا، وللتدليك استخدمي أطراف أصابعك والتدليك في حركات دائرية فوق الفروة كلها كما أن عمل ذلك بصفة يومية يعتبر وسيلة رائعة للعناية بصحة شعرك.

رفع الشعر:

اعلمي أن رفع شعرك يوم بعد يوم ليس من الجيد لك، وفي نفس الوقت لا يجب تركه لأسفل طوال الوقت، فمن الأفضل عمل توازن بين التصفيفات لرفع الشعر أو إنزاله لحماية الشعر ومنحه مظهرا رائعا، فجعل الشعر انسيابيا دائما يعرضه للعوامل البيئية السامة وهذا يؤذيه، بينما إن صففتيه على شكل ذيل حصان أو جديلة أو كعكة يقي أكبر قدر من خصلات الشعر من التلف، كما أن قص الأطراف كل شهر أو شهرين يخلصه من الأطراف المتشققة.

شراء فرشاة ذات شعيرات خشنة وطبيعية:

استخدام فرشاة بشعيرات خشنة من مواد طبيعية وسيلة سهلة لحماية الشعر وأفضل بكثير من الأنواع المصنوعة من خامات صناعية، وفي هذا الجانب احرصي على تجنب الفراشي المعدنية وهذا يوصي به الخبراء حول العالم وبدلا منها استخدمي ذات الشعيرات المصنوعة من شعر الخنزير أو أي خامة طبيعية أخرى، فهي تهديء فروة رأسك بدون أن تقلقي بشأن حدوث أي تكسر أو تلف للشعر.

http://waznek.s7days.com/Hair/2195.html

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه