مجلة ريحانة الالكترونية

أسرار طبخ المكرونة

تُعتبر المكرونة الوجبة الأكثر سهولة والتي تعشقها الأمهات، حيث تقوم الأم بوضع الماء ثم تتركه

يغلي وبعدها تضع المكرونة، ثم تبدأ في إعداد الصلصة، ولكن لإعداد المكرونة أصول أنت في حاجة إلى معرفتها:
أولا: كمية المياه

 

تعتقد بعض الأمهات خطأ أن وضع القليل من الماء لطهي المكرونة يساعد على طهي المكرونة بشكل أسرع، وهذه المعلومة خاطئة فالمكرونة تحتاج إلى كمية ماء كبيرة حتى تنضج بسرعة، على الأقل 2 لتر ونصف لكل 500 جرام.
ثانيا: الملح

لا تضعي الملح في الماء المخصص لغلي الماء، لست في حاجة لفعل ذلك؛ فالصلصة الخاصة بالمكرونة تحتوي بالفعل على ملح، وذلك حرصا على ضبط كمية الصوديوم التي تحتاجينها يوميا.
ثالثا: ضبط الوقت

بالتأكيد لاحظتِ علامة الطهي الموجودة علي أكياس المكرونة، هذه العلامة تحديدا هي التي تحدد المدة الزمنية التي تحتاجها المكرونة كي تنضج، فالانتظار لمدة طويلة يساهم في تحويل المكرونة المسلوقة إلى ما يشبه العجين، وعدم تركها لمدة كافية يجعلها صعبة الهضم
 رابعا: متى تقومين بشطف المكرونة المسلوقة بالماء؟

إذا كنت ستضعينها مباشرة في الصلصة لا تقومي بشطفها بالماء، أما إذا كنت ترغبين في تحضير سلطة أو طهيها بعد فترة فقومي بشطفها بماء دافئ حتى لا تلتصق مع بعضها.
خامسا: شكل المكرونة

قومي باختيار شكل المكرونة التي تناسب طبيعة أكلتك؛ فمثلا المكرونة القلم تُستخدم مع المكرونة البشاميل، والمكرونة ذات الحجم الصغير لتحضير المكرونة بالخضراوات، والمكرونة الفوتشيني ومكرونة الشرائط الطويلة مع الصوص الأبيض.
سادسا: مكرونة الحبوب الكاملة

استبدلي المكرونة البيضاء بالمكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة، والتي تحتوي على الألياف المفيدة، والتي تقي الجسم من السرطان وتحميه من مرض السكري، كما أنها لا تتسبب في زيادة الوزن كما تفعل المكرونة البيضاء

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه