مجلة ريحانة الالكترونية

أسرار تحضير أشهى زنود الست في المنزل

تتميّز حلويات زنود الستّ بلونها الذهبي ونكهتها الغنية، ويتمّ تحضيرها بكثرةٍ في العالم العربي خاصةً في المناسبات السعيدة. يمكنك تحضير هذا الحلى بسهولة في المنزل، لكنّك بحاجة لبعض الأسرار للحصول على طعمه الأصلي مثل المطاعم الكبرى. إليك أهم النصائح لتحضير زنود الست في المنزل.


1) عند تحضير القشطة، ذوّبي نشاء الذرة في الماء أو الحليب البارد لمنع تشكّل الكتل. يصعب التخلّص من الكتل لاحقًا وعليك إعادة تحضير الوصفة للحصول على شكلٍ وطعمٍ شهي.

2) لا تضعي كميّةً كبيرة من القشطة في العجينة كي لا تتمزّق خلال عمليّة الطهي فتخرج القشطة وتصبح غير صالحة للتقديم.

3) من الأفضل تغميس حبّات زنود الست بالقطر البارد وهي لا تزال ساخنة كي تمتص القطر جيّدًا. بهذه الطريقة لن تكوني بحاجةٍ إلى إضافة المزيد من القطر عند التقديم وتخفّفين من نسبة الدسامة.

4) لا تضعي حبّات زنود الست في الزيت قبل أن يسخن جيّدًا كي لا تبقى وقتاً أطول. إن بقيت وقتاً أكثر من المحدّد، تمتصّ كميّة كبيرة من الزيت وتصبح لينة جدًا وغير متماسكة.

5) إن أردت شوي زنود الست بدل قليها، إدهنيها بالزبدة أو السمنة لتحصلي على لونٍ ذهبيّ مميّز.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه