مجلة ريحانة الالكترونية

أسرار الديكور الغامضة!!


رغم كل ما تبذلينه من أجل ترتيب منزلك، فإنك تشعرين بعدم الدفء أو تشعرين بحاجته إلى بعض اللمسات الفنية المناسبة، من أجل ذلك وضع لك مصممو الديكور أفضل الأفكار لبعض الحلول المنزلية لجعله أكثر جمالاً وحيوية، وفيما يلي بعض هذه الأفكار:-
- عدم التردد في تزيين المنزل، لأن تركه بدون ديكور لعدم الجرأة على اتخاذ مثل هذا القرار، سيجعلك تشعرين باليأس والإحباط وعدم الثقة، التي تأتي من عدم المعرفة، وبما أن للديكور أسرار فيمكنك الحصول على المعلومات البسيطة من خلال الكتب والمجلات.

- لا تنسي إضافة لمسات الأسرة لديكور منزلك وذلك بتزيينه بأعمال أطفالك من الرسومات، ووضعها في إطار لديكور حوائط غرفهم، وإذا كنت من هواة السفر وجمع الهدايا فلا مانع من استخدامها ليصبح منزلك متحفاً بسيطاً وجذاباً.
- لا تنسي عمل موازنة بين المنسوجات والألوان، فالتناسق مطلوب إذ لا بد أن يكون لوناً سائداً في ديكور الحجرة، ثم تأتى باقي الألوان في المرتبة الثانية لتدعم اللون الأصلي، على أن تستخدم هذه الألوان في كل ركن بدون المغالاة فيها.
- إن الارتفاع المثالي لأي عنصر إضاءة يوجد على منضدة هو 60ـ80سم ، سواء كانت إضاءة عادية أو إضاءة الشموع.
- لا تقم بطلاء الحوائط قبل اختيار عينة من الألوان الذي سيقع اختيارك عليه، وتجريبه على بقعة على الحائط من خلال:
1. دهان الحائط الذي لا يصله ضوء الشمس بمسافة 10 سم.
2. دهان الحائط الذي يصله ضوء الشمس بنفس المساحة.
3. ترك الطلاء لمدة يومين للتأكد من أنه اللون المطلوب.
- وضع الأعمال الفنية في مستوى أعلى من مستوى العين بالنسبة لشخص متوسط الطول، أما إذا كانت هناك مجموعة من القطع فتوضع أولاً القطعة الكبيرة ثم بالترتيب باقي القطع.
- عدم استخدام قطعة فنية صغيرة بمفردها لتزيين حائط كبير، وهذا ينطبق على الحوائط سواء التي يوجد أو لا يوجد أمامها قطع من الأثاث، ويمكن استخدام قطعة فنية واحدة إذا كان حجمها كبيراً، لتغطية المساحة الخالية التي توجد لديك.

وأخيراً ليبقى منزلك الجنة التي تنعمين بها من خلال لمساتك وحسن ترتيبك حيث تزيديه روعة وجمالاً.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه