مجلة ريحانة الالكترونية

أسباب تؤدي إلى ظهور حبوب حمراء على جسم الطفل!

هل لاحظت أخيرًا ظهور حبوب حمراء على جسم الطفل من دون معرفة

سبب ذلك؟ لا يجب أن تهملي أبدًا هذا العارض إذ يمكن أن يكون ناتج عن معاناته من مشكلة صحية معينة. لكن ما هي أبرز أنواع هذه المشاكل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أهم المعلومات حول هذا الموضوع.

    طفح الحرارة: غالبًا ما تسبب هذه المشكلة ظهور حبوب حمراء على وجه الطفل ورقبته وكتفيه. تكون ناتجة هذه الحبوب عن وجود مشكلة في الغدة الدرقية. هذا وقد يشعر الصغير برغبة في حك هذه الحبوب الظاهرة باستمرار.
    التهاب الجلد التماسي: تظهر هذه المشكلة بسبب اختراق جسم خارجي غريب للجلد. كما يمكن لبعض المكونات الموجودة في الأدوية أن تؤدي إلى تطور هذه المشكلة لدى طفلك.
    لدغ الحشرات: يمكن أن تظهر حبوب حمراء على مختلف المناطق من جسم الطفل بسبب لدغات ولسعات حشرة معينة. قد تكون هذه الحبوب مزعجة وتسبب الحكة والألم.
    عدوى بكتيرية: غالبًا ما تظهر أعراض هذه المشكلة من خلال ظهور بقع حمراء صغيرة على مختلف المناطق من الجسم. هذا وقد تترافق أعراض أخرى مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم.

في حال ظهور الحبوب على جسم طفلك، لا يجب أن تهملي الموضوع أبدًا وأن تلجأي إلى البحث عن مختلف الطرق المنزلية التي تعمل على الحد من أعراضها. هذا ويجب أن تتأكدي من عدم حك الطفل بشرته ومن تطهير مختلف المناطق من جسمه باستمرار.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه