مجلة ريحانة الالكترونية

أدوات تنظيف إياك وخلطها!

تعتقد المرأة أنّ خلط بعض مساحيق التنظيف المنزلية مع بعضها يجعل عملية التنظيف

أسهل وأكثر فعالية. لكن قبل أن تلجأي لأي مستحضر تنظيف يقع بين يديك إلقي نظرة على الأدوات التي تصبح خطيرة لدى خلطها مع بعضها فيما يلي:
منظف أحواض + منظف أحواض آخر:

لا ينصح أبدًا باستخدام نوعين من منظفات الأحواض مع بعضهما أو حتى واحد تلو الآخر. إذ إنّ تركيبات هذه المنظفات قوية وقد تنفجر إذا تمّ خلطها. لذا استخدمي نوعًا واحدًا وفي حال لم يكن فعّالًا استبدليه بنوع آخر في المرّة القادمة.
بيكربونات الصوديوم + خلّ:

صحيح أنّ هذين المستحضرين هم في متناول يديك دائمًا، غير أن لا يجدر بك استخدامهما معًا في التنظيف. فبكربونات الصوديوم هو عنصر أساسي في حين أنّ الخلّ حمضي وبالتالي إنّ مزجهما معًا يحدث رغوة إذا خزّنت في وعاء مغلق تصبح معرّضة للإنفجار في أي لحظة.
 مبيّص الملابس + خلّ:

قد تبدو هذه الخلطة فعالة جدًّا في مجال التنظيف والتطهير إلّا انّ مزج هذين المكوّنين يحفّز إنتاج غاز الكلور والذي يؤدي حتى لو تواجد بمعدلات قليلة إلى مشكلات تنفسية والسعال والإلتهاب والتدميع في العين.
مبيّض الملابس + المسحوق المكوّن من الأمونيا:

يؤدي خلط المبيّض مع الأمونيا إلى إنتاج غاز سام يدعى كلورامين والذي ينتج أيضًا مشكلات تنفسية ويثير السعال وتدميع العيون بالإضافة إلى ضيق التنفس وآلام في الصدر. تحتوي معظم مساحيق تنظيف الزجاج على مادّة الأمونيا لذا إياك واستخدامها مع مساحيق أخرى.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه