مجلة ريحانة الالكترونية

أخطاء ترتكبها الأم بحق بشرتها

1.قلّة النوم والراحة: إحرصي على أخذ قسط كاف من النوم أثناء الليل، فالنوم بعد طلوع الشمس والسهر الطويل، سيجلبان لكِ

الهالات السوداء والخطوطَ الدقيقة في أسرع وقت.
2.الإكثار من تناول السكّريات: تؤثّر الأطعمة كثيراً على البشرة، فعند تناولكِ الأطعمة المفيدة والمغذيّة لجسمك، سيظهر ذلك على بشَرتك، والعكس صحيح، فالإكثار من تناول الحلويّات والسكريّات يُفقد البشرة نضارتها وحيويّتها، كما يجعلها تبدو أكبر سنّاً مما هي عليه.
3.إدمان التكنولوجيا الحديثة: كثرة النظر إلى الهواتف الذكيّة ومشاهدة التلفاز، ترهق عينيكِ وتُجهد البشرة، ما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكّرة.
4.عدم ممارسة الرياضة: احرصي على ممارسة الرياضة، حتى لو كانت رياضة المشي الخفيف يومياً، فالرياضة تزيد من حيوية البشرة وتدفّق الدم إليها.
5.إهمال اتّباع أنظمة للعناية بالبشرة: احرصي على غسل وجهكِ مرتين يومياً على الأقل، بالغسول المناسب لها، مع ضرورة التخلص من المكياج قبل النوم، والاهتمام بوضع كريمات الترطيب وكريمات العين، التي تساعد على تحفيز الكولاجين لـ شد البشرة، وتقليل الخطوط الدقيقة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه