مجلة ريحانة الالكترونية

«البروكلي» يعالج التوحد

نتائج جديدة وخطيرة كشف عنها تقرير نشرته مؤخراً صحيفة “الديلي ميل”، حيث أفاد بأن البروكلي يحمى من السرطان ويساعد فى علاج التوحد، فى حين أن السبانخ

أفضل غذاء صحى على كوكب الأرض.

 

وأوضح الباحثون أن الخضراوات يمكن أن تحول حياتك إلى الأفضل، فالبروكلي يعالج الأمراض بطريقة لا تصدق، وبإمكانه منع تلف الحمض النووى ووقف انتشار السرطان إضافة إلى أنه ينشط المناعة ضد مسببات الأمراض والملوثات.

وأشار الباحثون إلى أن البروكلى يساعد فى منع سرطان الغدد الليمفاوية، ويقلل زيادة انزيمات الكبد، ويستهدف الخلايا السرطانية بالثدى، ويقلل من خطر تطور سرطان البروستاتا، ويعتقد أن العنصر المسئول عن كل هذا هو “sulforaphane”، الموجود بشكل حصرى تقريباً فى الخضراوات مثل ، الكرنب، والقرنبيط، والفجل، واللفت، والخردل، والفجل، والجرجير.

وأكد الباحثون أن “Sulforaphane” قد يساعد فى حماية الدماغ والبصر، ويحد من حساسية والتهاب الأنف ومرض السكر من النوع الثانى.

ووجدت دراسة سابقة أن البروكلى يساعد فى علاج التوحد، حيث أفادت بأن تناول من 2 : 3 حصص خضراوات يوميا يحسن التفاعل الاجتماعى، ويقّوم السلوك الشاذ والتواصل اللفظى فى غضون أسابيع للأطفال المصابين بالتوحد.

وأضاف الباحثون أن السبانخ تتميز باللون الأخضر الداكن، وتعد من أصح الأغذية على كوكب الأرض، حيث تقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية بنسبة 20%، كما تحتوى على مادة تسمى بـ”الكلوروفيل” تمنع السرطان، لافتين إلى أنها تحوى إنزيم Q10 المضاد للأكسدة المهم، خاصة للذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول، إضافة إلى انها تقلل ظهور تجاعيد الوجه.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه