مجلة ريحانة الالكترونية

90% من الأطفال الرضع يستخدمون الأجهزة الذكية

الأطفال الصغار بارعون جدا في استخدام أحدث التقنيات، لدرجة أن الكثير من الأطفال الصغار يمكن أن يستخدموا الأجهزة الذكية مثل جهاز أي بد في العام الأول من عمرهم

، ومعظمهم يستطيع السيطرة على تشغيل الجهاز قبل بلوغهم عامهم الثاني، وفقا لدراسة جديدة.
وحلل الباحثون من جامعة ولاية ايوا مئات من أشرطة فيديو اليوتيوب لأطفال يحاولون تعلم استخدام هذه التقنية الجديدة ويتقنون ذلك بسرعة أيضا.
هذا ووجد الباحثون أن نصف الأطفال الصغار يمكن أن يستخدموا الآيباد في عامهم الأول، مع 90 في المئة يتقنون استخدامه قبل بلوغهم عامهم الثاني.
ويعترف الباحثون أنهم شعروا بالذهول من النتائج.
وقال خوان بابلو  اوركادي، أستاذ مشارك في علم الحاسوب، "من سن سنتين، كان 90 في المائة من الأطفال الرضع في أشرطة الفيديو قادرين على استخدام الكمبيوتر اللوحي باعتدال."
وقال اوركادي، " 50 في المئة من الأطفال البالغين من العمر 12-17 شهرا في أشرطة الفيديو كانوا قادرين باعتدال على استخدام الكمبيوتر اللوحي."
وعرف اوركادي  وزملاؤه مصطلح "القدرة المعتدلة" بأن الأطفال كانوا بحاجة إلى المساعدة من الكبار للوصول إلى التطبيقات ولكنهم واجهوا صعوبة في القدرة على استخدامها أثناء التفاعلات الأساسية.
ويأمل اوركادي أن تؤثر هذه الدراسة وغيرها على تطوير تطبيقات أحدث لتشجيع الأطفال الرضع والأطفال الصغار على التعليم التفاعلي.
وقال اوركادي، " احد أكبر الاختلافات التي وجدناه هو أنه عندما يصبح الأطفال بعمر سنة واحدة، فأنهم ينتقلون من استخدام كلتا اليدين وجميع أصابعهم إلى استخدام السبابة للتفاعل مع الكمبيوتر اللوحي ، وهو ما يفعله الكبار."

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه