مجلة ريحانة الالكترونية

9 نصائح مجرّبة للتوفير في فاتورة كهرباء منزلك

مع الاستمرار في الزيادات الكبيرة في فواتير الكهرباء، عليكِ الاتجاه لتوفير وترشيد

استخدام الكهرباء، بما يعمل على تقليل نفقات منزلك وتجنب التعرض لسداد فواتير مرتفعة، فإليكِ 9 نصائح مجرّبة لتوفير فاتورة الكهرباء الخاصة بكِ.
1- استخدام غسالة الملابس بشكل صحيح:

لا تستخدمي الغسالة يوميًا، فإذا كان لديكِ كمية قليلة من الملابس تصلح لغسلها يدويًا، فافعلي ذلك، ولا تستخدمي الغسالة إلا في حالة لو كان لديكِ ما يكفي من الملابس لوضعها بها.
2- ترشيد استخدام غسالة الأطباق:

افعلي معها ما ستفعليه مع غسالة الملابس، فاحرصي على استخدام غسالة الأطباق بطريقة صحيحة مع كمية مناسبة من الأطباق والأواني.
3- استخدام المصابيح الموفرة للطاقة:

تتوافر الآن بعض أنواع المصابيح الموفرة للطاقة، والتي تساهم بشكل كبير في خفض فاتورة الكهرباء، حيث تعمل على استهلاك الطاقة بنسبة أقل بكثير من المصابيح العادية
4- إطفاء الأجهزة غير المستخدمة:

احرصي دائمًا على إطفاء أي من الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة، فإبقاء تلك الأجهزة في وضع الاستعداد يستهلك الكثير من الطاقة، كما يُنصح كذلك بإطفاء المصابيح المنزلية في حالة عدم الرغبة لترشيد استهلاك الطاقة وخفض فاتورة الكهرباء.

5- الاعتماد علي الإضاءة الطبيعية :

لا حاجة لكِ في تشغيل الضوء خلال النهار، يفضل الاعتماد علي الضوء الطبيعي، فالضوء القادم من نافذة واحدة يمكن أن يضيء لفترة كافية طوال النهار، ويساعدك ذلك في توفير استخدام المصباح 60 وات لمدة أربع ساعات يوميًا.
6- فصل الإلكترونيات غير المستخدمة:

فصل الإلكترونيات غير المستخدمة يساعدك في توفير فاتورة الكهرباء بنسبة 50 % سنويًا
7- التخلي عن كمبيوتر المكتب :

حاولي الاتجاه لاستخدام الكمبيوتر المحمول لمدة ساعتين في اليوم، يمكنك من توفير فاتورة الكهرباء بنسبة 11%.
8- صيانة أجهزة التكييف:

الصيانة الدورية لأجهزة التكييف المنزلية، ولا سيما خلال فصل الصيف يساعد على تعزيز كفاءة عملها، إلى جانب ترشيد الاستهلاك، أيضًا، يُنصح بضبط درجة الحرارة المناسبة.
9- صيانة الأجهزة المنزلية والإلكترونيات بشكل دوري:

تأكدي من حصول جميع الأجهزة المنزلية والإلكترونيات على الصيانة الدورية اللازمة، فتعمل الأجهزة القديمة والتالفة على إهدار الطاقة وزيادة فاتورة الكهرباء

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه