مجلة ريحانة الالكترونية

9 حيل لطبخة مظبوطة كل مرة

إذا كانت الخضروات الورقية تذبل سريعًا.. وجه صينية المكرونة بالبشاميل احترق ولديكِ عزومة.. كمية المكرونة المسلوقة تزيد عن التي تحتاجينها لطبخة اليوم.. الأكلة حراقة جدًا نتيجة إضافة الكثير من الفلفل الحار،

بالتأكيد لن ترمي الطبخة، اليوم أحضرنا لكِ حلولًا تتمكنين من خلالها علاج هذه المشكلات التي تواجهك  في أثناء الطبخ.
 حلول كل الأسئلة السابقة وأكثر في 9 نصائح مطبخية ستساعدك في الطهي وإنقاذ الأكلات من الفساد:

 

    حتى لا تذبل الخضروات سريعًا، اغسليها جيدًا واحفظيها في أكياس بلاستيكية في الفريزر إلى وقت الاستخدام وستظل طازجة دون أن تذبل.
    إذا سلقتِ كمية كبيرة من المكرونة، ولن تحتاجي كل هذه الكمية في الطبخ، ضعي الكمية الزائدة في كيس بالفريزر، وعليها نقطة زيت نباتي، عند استخدامها مرة أخرى، ضعيها في حلة مليئة بالماء المغلي لدقائق قبل طهيها حتى لا تتحجر.
    إذا وضعتِ كمية كبيرة من الفلفل الحار في الطعام، سواء بقصد أو دون، وترغبين في التخلص من الطعم الحار جدًا، ضعي نصف ملعقة خل صغيرة على الأكلة ككل، وستخفف من الطعام الحار دون أن يفسد أو يتغير طعمه.
    إذا احترق وجه صينية المكرونة البشاميل أو الخضروات بالبشاميل، أزيلي الوجه المحروق بملعقة نظيفة ثم ضعي كوب لبن وبيضة مخفوقين معًا على الوجه مرة أخرى، وأدخليه الفرن تحت الشواية لمدة دقائق مع المراقبة ولن يتغير الطعم وستحصلين على وجه جديد.
    إذا احترق أو شاط الأرز على النار، أولًا انقلي الأرز السليم في حلة أخرى، ثم ضعي رغيف خبز بلدي على وجه الأرز وغطي الحلة، سيمتص الخبز رائحة الشياط.
    حتى لا يتغير طعم الحليب إذا حدث له فوران في أثناء الغليان، ضعي رشة ملح صغيرة لتمتص رائحة الشياط.
    لتليين اللحم الجامد أو الذبيحة كبيرة السن، قطعي اللحم مكعبات صغيرة نسبيًا ثم انقعيها في ملعقة كبيرة من الخل أو فنجان إذا كانت الكمية كبيرة واتركيها ساعة، ستجعل اللحم لينًا وينضج سريعًا.
    ضعي بعض حبات الأرز داخل الملاحة أو علبة الملح، حتى لا يتحجر مع مرور الوقت والاستخدام.
    حتى لا يذبل الخضار في الثلاجة عند الاحتفاظ به لفترات طويلة، ضعي ورق مناديل المطبخ في أسفل درج الثلاجة، ثم ضعي الخضروات عليه دون أكياس بلاستيكية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه