مجلة ريحانة الالكترونية

8 نصائح لقتل الروتين اليومي في حياتك الزوجية

بعد الزواج، يكون العروسان في حالة حبّ ورومانسية، ثم سرعان ما تتحوّل علاقتهما ـ في بعض الحالات ـ إلى روتين. هناك أمور يمكن أن تكسر

هذا الروتين وتجدد العلاقة بين الزوجين، من فترة لأخرى، بوجود الأولاد أو من دونهم.

 

إليك بعض النصائح التي قد تفيدك في تجديد علاقتك بالشريك لقتل الروتين اليومي في حياتك الزوجية:

1- الاهتمام بمظهرك الخارجي: أكثر ما يثير الرجل هو المظهر الخارجي للمرأة والاهتمام بأدق التفاصيل لإبراز أنوثتها. إليك هذه النصيحة التي تقرّب المسافات بينك وبين زوجك؛ استعدّي دائماً قبل العلاقة، واهتمي بمظهرك وبكون ملابسك متناسقة، لأن هذا ما يثير الرجل بشكل كبير.

2- اختاري كلماتك المناسبة: عليك اختيار الكلمات التي تثير زوجك، عبر التمهيد له بأنك ترغبين في أن تكوني إلى جانبه، ثمّ قومي بمداعبته بطريقة أنثوية ناعمة.

3- فاجئي زوجك بين الحين والآخر بممارسة نشاط معيّن معه، في إجازة قصيرة، سواء أكنتما وحدكما أم مع الأولاد.

4- هدية صغيرة منك لزوجك قد تمنح العلاقة بعض الحيوية التي تحتاجها، مما يشعره بالسعادة.

5- النقاش المثمر: ناقشي زوجك بهدوء وروية. اصغي إليه، وعبّري له عن رأيك بعقلانية، وشاركيه في أكثر الأمور التي تهمّه في الحياة.

6- تغيير مكان العمل قد يكسر الروتين الذي تعيشينه مع زوجك. وقد يساعد الترقي في عمل زوجك أو دعمه معنوياً في نجاح العلاقة الزوجية.

7- لا ترفضي زوجك إذا أراد التقرب منك، ولو كنت مريضة، بل حاولي أن ترضيه، ولو بقبلة أو عناق كي تشعريه بأنك معه دائماً.

8- لا تتحدّثي معه كثيراً تكراراً عن مشكلات العائلة أو مسائل لا يهتم لها. هذا من شأنه أن يزعج الزوج ويشعره بالملل والروتين ويدفعه حتى إلى الخروج من المنزل ليلاً.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه