مجلة ريحانة الالكترونية

8 فوائد للأناناس لصحة طفلكِ

الأناناس هذه الفاكهة الاستوائية اللذيذة التي يحبها الجميع، لا يميزها طعمها الرائع وشكلها الفريد الجذاب فقط، بل تحمل في تكوينها العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحتك وصحة أطفالك وعلى رأسها فيتامين "سي" والمنجنيز، بعد قراءة هذا المقال والتعرف على أهم فوائد الأناناس لصحة طفلك سيكون جزءًا أساسيًّا من وجبة طفلك اليومية.

1. تعزيز الجهاز المناعي:

يحتوي الأناناس على نصف القيمة اليومية التي يحتاجها جسم طفلك من فيتامين "سي"، لذا فهو واحد من أغنى مصادر فيتامين "سي"، الذي يساعد في الحد من الأمراض وتقوية الجهاز المناعي للطفل، من خلال زيادة نشاط خلايا الدم البيضاء والعمل كمضاد للأكسدة يقاوم إصابة الجسم بالأمراض المختلفة.
2. تقوية العظام والمفاصل:

تحتوي ثمرة الأناناس على 75% من القيمة الموصى بها يوميًّا من معدن المنجنيز المهم في بناء وتقوية العظام خصوصًا عند الأطفال، كما أنه مهم لوقايتك من هشاشة العظام والتهابات المفاصل وخصوصًا بعد المرور بتجربة الحمل والرضاعة.
3. شفاء الجروح:

من الفوائد العظيمة لفيتامين "سي" والتي لا يعلمها كثيرٌ منّا هو دوره الأساسي في تكوين الكولاجين، وهذا ما يجعل الأناناس مهمًّا لتسريع عملية شفاء الجروح لأن الكولاجين هو القاعدة الأساسية للبروتين في جدران الأوعية الدموية والجلد والعظام، ووجود نسبة مرتفعة من فيتامين "سي" في الأناناس يساعد طفلك في التغلّب على الإصابات والجروح بسرعة أكبر ووقايتها من الإصابة بالعدوى في آنٍ واحد.
4. الوقاية من السرطان:

الأناناس غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين "أ" والبيتا كاروتين والبروميلين ومستويات مرتفعة من المنجنيز وغيرها، كل هذه العناصر جعلت الأناناس من أدوات الوقاية الطبيعية ضد سرطانات الفم والحلق والثدي على وجه الخصوص.
5. يساعد في الهضم:

وبطبيعة الحال يحتوي الأناناس على نسبة جيدة من الألياف وهو أمر ضروري للحفاظ على صحة الأمعاء والجهاز الهضمي لوقاية طفلك من الإصابة بالإمساك والإسهال وغيرها، بالإضافة إلى احتواء الأناناس على إنزيم البروميلين الذي يساعد كثيرًا في هضم الطعام والوقاية من التهابات المعدة وفقًا للدراسات التي أجرتها الجمعية الأمريكية للسرطان.
6. علاج البرد والكحة:

يساعد البروميلين وفيتامين "سي" الموجودان في الأناناس في الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي، وعلى رأسها نزلات البرد والكحة المصحوبة بالبلغم والمخاط.
7. صحة الفم:

كما ذكرنا سابقًا احتواء الأناناس على مضادات الأكسدة التي تقي من الإصابة بسرطان الفم، للأناناس خصائص تساعد على تقوية اللثة والأسنان وحماية الفم من الإصابة بالالتهابات، وغالبًا ما ينصح الأطباء بتناول الأناناس كعلاج طبيعي ووقائي للثة والأسنان.
8. صحة العيون:

البيتا كاروتين الموجود في الأناناس يساعد في وقاية العين من الإصابة بأمراض ضعف الرؤية المزمنة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه