مجلة ريحانة الالكترونية

8 استخدامات لزيت الزيتون في تنظيف المنزل

هل جربت يومًا أن تستخدمي زيت الزيتون في تنظيف منزلك؟ نعم لا تندهشي فزيت الزيتون له استخدامات كثيرة وفعّالة في تنظيف عدة أشياء في منزلك، لذلك تعرفي معنا في هذا المقال على استخداماته المختلفة.

1. إزالة الخدوش عن الأثاث المصنوع من الجلد:

لدى زيت الزيتون قدرة فعّالة في إزالة الخدوش البسيطة عن الأثاث المصنوع من الجلد في منزلك بكل سهولة، ودون أي مجهود.
2. تلميع مقابض الأبواب:

أزيلي الغبار والأتربة من على الأبواب والمقابض، ثم أحضري قطعة من القماش مبللة بزيت الزيتون ولمعي مقابض الأبواب جيدًا، وبعد الانتهاء يمكن إزالة الزيت الزائد من على المقابض باستخدام قطعة قماش أخرى.
3. إزالة الملصقات:

يمكنكِ أن تستخدمي زيت الزيتون لإزالة الملصقات المختلفة عن الحوائط، كل ما عليكِ فعله هو وضع الزيت على قطعة من القماش وفرك الملصقات، حتى لا يترك أثرًا مكانها.
4. تلميع الفضة:

يمكنك استخدام زيت الزيتون في تلميع الفضة، حيث يتميز بفاعليته في تلميع الفضة في منزلك.
5. تلميع الخشب:

استخدمي قطعة نظيفة من القماش مبللة بخليط من زيت الزيتون مع عصير البرتقال ولمعي الخشب بها، للحفاظ على نظافته ولمعانه طوال الوقت.

6. إزالة بقع ألوان الطلاء:

ضعي زيت الزيتون على قطعة من القماش بعد غسل يديكِ جيدًا، ثم نظفي البقعة التي تركها الطلاء، ويمكنكِ إضافة بعض الملح إلى الزيت حتى يساعد في تقشير الطلاء المتبقي.
7. تنظيف المقلاة:

نظفي الأوساخ العالقة على المقلاة بفركها جيدًا بزيت الزيتون، وننصحكِ أيضًا بإضافة كمية صغيرة من الملح للحصول على نتائج أفضل.
8. التخلص من الروائح:

يساعد زيت الزيتون في القضاء على الروائح المنبعثة من حوض المطبخ، فقط اسكبي بضع قطرات من زيت الزيتون ممزوجًا ببعض من قطرات أي زيت عطري من اختيارك في مصرف الحوض.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه