مجلة ريحانة الالكترونية

8 أشياء عليكِ معرفتها قبل قص شعرك

​قص الشعر من التجارب التي تتعرض لها كل النساء من آن لآخر، سواء كنت تفضلين قص شعرك بشكل دوري لتجديد مظهرك أو فقط قص الأطراف،

ولكن إذا كنتِ تفكرين في الحصول على قصة شعر قصيرة جدًّا عما اعتدتِ عليه، فهناك 8 أمور لا بد من معرفتها أولًا قبل الإقدام على هذه الخطوة، "سوبرماما" توضحها لكِ في النقاط التالية..
1. غسل شعرك بمعدل أكبر:

يحتاج الشعر القصير للغسل بمعدل أكبر من الشعر الطويل، حيث يتحول مظهره إلى المظهر الدهني في وقت أقل.
2. تعلم كيفية التعامل معه:

إذا كنتِ معتادة على الشعر الطويل سيتطلب ذلك بعض الوقت للتعود على شعرك القصير وكيفية التعامل معه، ابحثي على الإنترنت عن تسريحات للشعر القصير.

يمكنكِ أيضًا شراء بعض إكسسوارات الشعر وربطاته، لاستخدامها لإضفاء مظهر مختلف على شعرك.
3. شعر ورأس أكثر خفة:

إذا كان شعرك طويلًا وثقيلًا واعتدتِ على الصداع الذي يسببه تسريحه على شكل ذيل حصان أو كعكة، فإن هذا الشعور سيختفي تمامًا بمجرد قص شعرك.
4. منتجات أقل للعناية بالشعر:

إذا كنت معتادة على نفاد زجاجة الشامبو قبل مرور شهر على شرائها، فإن الشعر القصير لن يكلفكِ منه الكثير، كما أنه يحتاج لوقت أقل في تصفيفه والعناية به.
5. التأكد من قص شعرك المجعد جافًّا:

للتأكد من الطول الذي ترغبين فيه ننصحكِ بقص الشعر وهو جاف تمامًا، حيث يتقلص طول الشعر المجعد عندما يكون مبللًا.
6. ظهور تجعيدات شعرك بشكل أفضل:

نتيجة لعوامل الجاذبية، فالشعر القصير يكون أكثر تجعدًا منه وهو طويل مما يعطي شكلًا مميزًا لشعرك.
7. الرغبة الحقيقية في قص الشعر:

بينما لا تحتاجين سوى لدقائق لقص شعرك، فقد تحتاجين عدة أشهور لتطويله مجددًا، فالمعدل المتوسط لنمو الشعر هو نصف بوصة شهريًّا، لذلك قبل اتخاذ قرار القص عليكِ التأكد من ذلك.
8. تصفيف وعناية يومية:

على الرغم من أنه يحتاج وقتًا أقل لتصفيفه إلا أنه يحتاج لعناية يومية، كما أنه إذا كان بإمكانك الاعتماد على لم الشعر الطويل في كعكة أو ذيل حصان إنجازًا للوقت، لا يمكنك الاعتماد على هذا مع الشعر القصير.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه